الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

  اسئلة مسابقة ماجيستار تخصص علم نفس تربوي دورة 2009/ 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nassima gh


نائب المدير
نائب المدير


الجنس الجنس : انثى
المستوى الدراسي المستوى الدراسي : طالبة جامعية
الشعبة/الإختصاص : biochimie
هوايتي : البحث العلمي
مسآهمآتے مسآهمآتے : 2298
التقييم التقييم : 53

مُساهمةموضوع: اسئلة مسابقة ماجيستار تخصص علم نفس تربوي دورة 2009/ 2010   الثلاثاء 2 أغسطس 2016 - 21:18

السؤال
علم النفس التربوي فرع من فروع علم النفس يعمل على تحقيق هدفين اساسين
1_فهم نمو المتعلم وفهم سيرورة التعلم
2_تحليل عملية التعليم واقتراح استراتيجيات تعليمية تاخذ بعين الاعتبار المتعلم وعملية التعليم
المطلوب
توضيح الكيفية التي استطاع بها هذا الفرع توظيف ما توصل اليه علم النفس من نتائج في تفعيل عملية التعليم والتعلم مدعما اجابتك بامثلة
المنهجية
يتم تمثيل التعاقب المعرفي في العلوم الاجتماعية بدوران عقارب وكل تعاقب او تحول محكوم بنوع معين بالطرق الاربعة الاساسية التالية
1 القياس 2 الاستقراء المنطقي 3 الاستنباط المنطقي 4 الاساليب الاحصائية
المطلوب بين كيف يتم استخدام هذه الطرق للتحول عبر المحطات او القواعد التالية
1 النظريات 2 الفروض 3 الملاحظات 4 التعميمات


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اسئلة مسابقة ماجيستار تخصص علم نفس تربوي دورة 2009/ 2010

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» فروع الماستر المفتوحة في كل الجامعات 2009-2010
» تقويم نتائج تعلم الدراسات الإجتماعية لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة شعبة التاريخ والدراسات الإجتماعية والدبلومة نظام السنة2009-2010
» اعلان إلى الطلبة المستجدين الراغبين بالدراسة في الجامعة الهاشمية للفصل الدراسي الاول من العام الجامعي 2009/2010
» امتحانات الثانوية العامة لعام 2009
» ---====|||||[ موضوع متكامل حول الجيش المغربي الجديد 2009/2010 ]||||====---



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ قــسم الـــتـــوظـــيـــف والــــمـــسابــقـــات ][©][§®¤~ˆ :: مسابقات الماجستير~ الماستر~ الـدكتوراه :: مسابقات الدكتوراه-