الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

 عتبة دروس امتحانات البكالوريا ستنشر في الثانويات نهار اليوم (30/04/2012)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled


مؤسس و مدير المنتدى
مؤسس و مدير المنتدى


الجنس الجنس : ذكر
الشعبة/الإختصاص : طبيب وجراح أسنان
هوايتي : الرياضة
مسآهمآتے مسآهمآتے : 9003
التقييم التقييم : 330
الأوســـمــــة

مُساهمةموضوع: عتبة دروس امتحانات البكالوريا ستنشر في الثانويات نهار اليوم (30/04/2012)   الإثنين 30 أبريل 2012 - 15:35

ستنشر في الثانويات نهار اليوم
تحديد عتبة دروس امتحانات البكالوريا بمنتصف مارس

حددت وزارة التربية الوطنية عتبة الدروس التي سيمتحن فيها تلاميذ الأقسام النهائية، والتي ستنشر في ثانويات الوطن، نهار اليوم، بتلك التي درسوها إلى غاية منتصف مارس. ذكرت مصادر متطابقة أن اجتماع اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة تنفيذ البرامج الدراسية، نهار أمس، بمقر وزارة التربية الوطنية، قد فصل في العتبة الخاصة بالدروس التي ستدخل في امتحان شهادة البكالوريا، وذلك بتخفيض 4 أسابيع كحد أقصى، إلا أن مواد أخرى لم يتعد التأخر فيها 3 أسابيع عبر التراب الوطني، وهو الحد الذي سيعلن عنه نهار اليوم في كل مؤسسات التعليم الثانوي.
وأضافت ذات المصادر أن التأخر لن يحسب عن نهاية البرنامج بل تم حسابه على أساس تاريخ 30 أفريل. وكانت المعطيات قد أشارت إلى أن منطقة الجنوب هي السباقة لإنهاء البرامج مقارنة ببقية مناطق الوطن. وبخصوص الأسابيع الأربعة التي تم حذفها، والتي اعتمدت رسميا في العتبة التي سيعلن عنها نهار اليوم، فقد تم تبريرها بعدم الأخذ بعين الاعتبار عطلة الخريف في شهر نوفمبر المنصرم، والتي لم ترد في البرامج الرسمية كفترة استراحة، حيث تم الإعلان عنها أياما قليلة قبلها، كما أخذ بعين الاعتبار الإضراب الذي شنته نقابة الكنابست، والذي بلغ أسبوعين على امتداد السنة الدراسية، علاوة على تقديم امتحان شهادة البكالوريا بأسبوع مقارنة بالعام المنصرم.
وبخصوص الولايات التي مستها العاصفة الثلجية، شهر فبراير الماضي، فقد تمكن، حسب المعطيات المقدمة في مختلف التقارير، التلاميذ والأساتذة من استدراك ما ضاع من الدروس، وذلك ببرامج الاستدراك المعتمدة والتي استغلت فيها أيام السبت وأمسيات الثلاثاء ونصف عطلة الربيع.
وكانت وزارة التربية قد أوكلت، هذه السنة، مهمة متابعة تنفيذ البرامج التعليمية للمفتشية العامة للبيداغوجيا، عن طريق مفتشي المواد، قبل أن تعود فجأة، منتصف الشهر الجاري، إلى تكليف مديري التربية بالولايات بإعداد تقارير وعقد الندوات الجهوية، قبل أن تعقد اللجنة الوطنية اجتماعها، نهار أمس، وتفصل في تخفيض 4 أسابيع، على أساس توقف الدروس يوم 30 أفريل المصادف لنهار اليوم.

الخبر 30/04/2012


لجنة متابعة البرامج بالوزارة تنهي عملها
الشروق أون لاين تنشر عتبة دروس البكالوريا


كشفت وزارة التربية الاثنين عن عتبة الدروس المعنية بشهادة البكالوريا دورة 2012 لكل الشعب والتي اقرتها اللجنة الوطنية المكلفة بتحديد الدروس، كما طالبت مدراء التربية بنشر هذه الوثيقة عبر الثانويات لتمكين كافة التلاميذ من الإطلاع عليها.

وتضمنت تعليمة الوزارة التي حصلت الشروق أون لاين على نسخة منه أمرا لمدراء التربية عبر الولايات بتقديم التوضيحات الضرورية للتلاميذ حول هذه الوثيقة و" مرافقتهم أثناء هذه العملية بمعية أساتذتهم لتقديم التوضيحات الضرورية لهم والإجابة عن كل تساؤلاتهم والتكفل بانشغالاتهم".



وجاء في الوثيقة الموقعة من قبل مفتش عام البيداغوجيا بالوزارة ضرورة " استمرار فتح المؤسسات التربوية إلى غاية تاريخ إجراء امتحان البكالوريا وضمان تواجد كافة العاملين بها قصد التكفل بالتلاميذ الراغبين في المراجعة والمذاكرة الفردية والجماعية أو التواصل مع أساتذتهم قصد تذليل كل الصعوبات التي قد تعترضهم أثناء التحضير للإمتحان".

كما ركزت التعليمة على ضرورة " إيلاء عملية تبليغ التلاميذ بالدرس المشترك الأهمية القصوى والعناية الفائقة لتحقيق الغاية المرجوة منها" .

الشروق 30/04/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عتبة دروس امتحانات البكالوريا ستنشر في الثانويات نهار اليوم (30/04/2012)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» الباكالوريا الفرنسية من 1983 إلى 2012
» حسان يبدة المدلل الجديد لـ"الخضر" يسيل لعاب أقوى الأندية الأوروبية
» وزارة التربية الوطنية تغير المقررات والبرامج في 2012
» قضية زوال العالم الجديدة
» لماذا القيامة الصغرى عام 2012



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ المنتدى الإداري ][©][§®¤~ˆ ::  منتدى المواضيع القديمة والمكررة-