الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

 لكل سؤال جواب 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
*Marwa*


مشرفة منتديات حواء وقسم الأسرة والمجتمع
مشرفة منتديات حواء وقسم الأسرة والمجتمع


الجنس الجنس : انثى
المستوى الدراسي المستوى الدراسي : ثانية ثانوي
الشعبة/الإختصاص : علوم تجريبية
هوايتي : السباحة/الرسم/الكتابة
مسآهمآتے مسآهمآتے : 261
التقييم التقييم : 7

http://selena.alamountada.com/
مُساهمةموضوع: لكل سؤال جواب 2   الإثنين 13 أغسطس 2012 - 12:48

من اكتشف القهوة؟




يعتقد أن الشعب الإثيوبي كان أول من اكتشف قدرة البن على منح الطاقة للإنسان، فبدؤوا بزراعتها قديماً في القرن التاسع. وعندما توسع العرب في تجارتهم، وصل البن إلى أماكن أخرى كاليمن وشمال أفريقيا. في ذلك الوقت، لم يستطع أحد إيقاف شعبية القهوة التي امتدت إلى الأسواق الأوروبية والهندية.
أين تذهب ملفات الكمبيوتر عندما نمحيها؟



إذا أخذت جهازك الحاسب إلى المصنع، فقد يتمكنون من إزالة مغناطيسية الأقراص وتفريغها من المعلومات وإعادتها إلى نقطة الصفر فتصبح وكأنها جديدة، لكن إتلاف ذلك الحاسب وشراء واحد جديد أرخص لذلك لا يتم عمل ذلك قط. تعتبر عملية إزالة البيانات وحذفها بسيطة وتساعد على التفكير بكل ملف يحمل علماً. عندما يبحث جهاز الحاسب عن ملف، يتم إيجاده من خلال تحديد مكان علمه. إذا كانت هناك حاجة لأكثر من ملف لتنفيذ غرض الملفات، سيقوم الملف بإخبار النظام ما هو العلم الذي يحمله الملف التالي، وهكذا.


في الواقع، لدى أنظمة الويندوز عدة مراحل من الحذف. عندما تحذف ملفاً في الويندوز، فلا يتم محوه، بل ينتقل إلى سلة المهملات recycle bin. كل ما يحدث أن الملف يغير الحافظة المتواجد فيها. إذا قمت بتفريغ سلة المهملات، فقد تعتقد أنك محوت الملف، لكنك لم تفعل. كل ما قمت بفعله هو إزالة العلم. عندما تحتاج إلى تخزين ملف جديد على حاسبك، يبحث نظامك عن أقسام دون أعلام. بالتالي ما يحدث أن البيانات قد نسخت، أي تم استبدالها، ببيانات جديدة. إذا لم تم تخزين أي شيء قط في المساحة التي تحتوي على الملف المحذوف، فهو ما يزال موجوداً. في كثير من الحالات، قد تبقى آثار الملف الأصلي حتى بعد أن يتم تخزين شيء آخر فوقها. يمكنك ان تجد برامج مختصة تبحث عن الملفات التي دون أعلام. يعيد البرنامج الأعلام إلى الملفات مما يتيح للنظام إعادة التعرف عليها واستخدماها مجدداً.
لماذا تتراجع عقولنا؟
كنت أشاهد أحد البرامج الحوارية على قناة MBC مع كاتب سعودي ساخر عمل في الكويت، للأسف لا أستطيع تذكر اسم الكاتب حتى الآن، لكنني أذكر قوله"إن الناس في الماضي كانوا يقبلون الأدب الساخر لكنهم الآن لم يعودوا كذلك"، وعندما أجلس إلى أحد الكبار في العمر يشرح لي عن بعض المبادىء والقيم العقلية التي كانت سائدة في الماضي قبل عصر الإنترنت وتدفق المعلومات، وهي أمور جميعها اختفت للأسف.

من الواضح أن الناس الآن صغارهم وكبارهم أسرع غضبا، وهم بغالبيتهم بما فيهم أنا متسرعين بالحكم، وكلنا نصدق ما يعجبنا ونرفض ما لا يعجبنا كأن معيار الحقيقة لدينا أهواؤنا، ويؤسفني القول بأن معظمنا أصبحنا أسهل قيادة لبعض المتكلمين ..فلماذا هذا التراجع في عقولنا؟

أؤمن أن الشيء الذي تغير علينا في الفترة الأخيرة مع زيادة صعوبة الحياة وكم المعلومات الكبير الذي يتدفق هو عدم جلوسنا مع أنفسنا، وعدم منح أنفسنا وقتا لها، فنحن في جري وسعي مستمر صغيرنا وكبيرنا ومعظم سعينا من أجل لا شيء، فلا نجد وقتاً للحديث مع أنفسنا حتى نضع رأسنا على الوسادة للنوم، وافتقادنا الوقت لهذا الوقت يمنعنا من مراجعة أعمالنا وتحليل أفكارنا، فنستمر في أخطائنا دون أن نشعر، وتتراجع عقولنا لأنها لا تخضع لعملية صيانة يومية.
ما سبب انحناء الموز؟


سبب انحناء الموز ينتج عن الطريقة التي ينمو بها، فهو ينمو في قطوف او عناقيد تسمى (الأيدي) وعندما ينضج الموز ويكبر، فانه ينحني باتجاه الأعلى فبدلا من يتجه الى الاسفل يتجه الى الأعلى نحو السماء، هذه الميزة تنتج عن خاصية تسمى “negative geotropism.” توجه جاذبي سلبي، وهذه الميزة تتيح للموز الاتجاه نحو الشمس للحصول على مزيد من الضوء.
هل انخفاض ضغط الهواء داخل اطارات السيارة يزيد استهلاك البنزين؟



عندما تمشي السيارة فإن ضغط وزنها يسبب انبساط الاطارات عندما تلامس الأرض، وكلما قل ضغط الهواء داخل الاطارات زادت المساحة المنبسطة التي تلامس الأرض، وهذه المساحة المنبسطة تتشكل حسب تغير الأرض من تحتها. مما يزيد عوامل الاحتكاك بين الاطارات والأرض، وبالتالي يزيد استهلاك الوقود.

ان ضغط الهواء داخل اطارات السيارة الموصى به يعتمد على دراسات هندسية ليعطي الأمان في القيادة والتوفير في الوقود.
هل كل الناس لديهم ضرس عقل؟

أضراس العقل هي أسنان تظهر في الإنسان ما بين سن 17-25 وعددها أربعة وما يزيد عن ذلك يعتبر زائداً ، لكن 35% من البشرية لا ينمو لها هذه الأضراس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

لكل سؤال جواب 2

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ مــنــتــديـات الــثــقــافــة و الأدب ][©][§®¤~ˆ :: منتدى الثّقافة العامّة-