الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

 اختبارات الخامسة في المواد الأساسية مع التصحيح قابلة للتعديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled


مؤسس و مدير المنتدى
مؤسس و مدير المنتدى


الجنس الجنس : ذكر
الشعبة/الإختصاص : طبيب وجراح أسنان
هوايتي : الرياضة
مسآهمآتے مسآهمآتے : 9010
التقييم التقييم : 330
الأوســـمــــة

متصل
مُساهمةموضوع: اختبارات الخامسة في المواد الأساسية مع التصحيح قابلة للتعديل   الأحد 2 ديسمبر 2012 - 13:17

اختبارات الخامسة في المواد الأساسية مع التصحيح قابلة للتعديل

الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية

مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012
﴿اختبار شهر نوفمبر في مادة الرياضيات﴾ التمرين الأول : 1.5ن
باع تاجر 57KG من السكر في اليوم الأول و 72 KG في اليوم الثاني
أحسب كمية السكر الباقية إذا علمت أن التاجر كان يملك 157KG من السكر قبل البيع ؟

التمرين الثاني 1.5ن)

رتب الأعداد الآتية من الأكبر إلى الأصغر

410 5 , 500 47 , 710 945 ، 287 62 , 254 87 , 879 .

التمريــــــــن الثالث : (1.5ن)
يــــــوجد في مدرسة 8 أقســــام ، في القســــم الواحد 35 تلميذا .
- ماهو عدد تلامــــيذ المدرسة ؟
- ماهو عدد الإنـــــاث إذا كان عدد الذكور هو 147 تلميذا ؟
التمرين الرابع1.5)

- ارسم مستقيمين متعامدين في النقطة O .
- علم النقطة A على أحد المستقيمين بحيث تبعد عن النقطة O بـ cm 3.
- ارسم الدائرة التي مركزها O و نصف قطرها OA.
- علم النقط B ، C ، D مكان تقاطع الدائرة و المستقيمين المتعامدين .
- ارسم المضلع النـــــــــــاتج .
- سمي هذا المضلع.

المشكـــــــل 4ن)

اشترى مربي الخرفان 10 خرفان ثمن الخروف الواحد 17500 دينارا .

- ماهو ثمن شراء الخرفان ؟

إذا علمت أنه ربى الخرفان فأصبحت كباشا سمينة و باع الكبش الواحد بثمن 28000 دينارا

- ماهو ثمن بيع الكبـــــــاش ؟

- ماهو المبلغ الذي ربحـــــه ؟

إذا كان قد صرف على تربية الكباش مبلغ 6000 دينارا

- فما هو المبلغ البــــــاقي الذي ربحه ؟

﴿ دعم في مادة اللغة العربيـة السنة الخامسة ابتدائي
2011 المدة : ساعة و نصف
النص : «جمال وطني»
إن الجزائر بلد يزخر بروائع المناظر ، ويكتظ بجميل المشاهد و عظيم الآثار ، فهو يستقبل زائره
بالسهول الشاسعة و الجبال المغطاة بالغابات المتنوعة ، و السواحل الممتدة على ضفاف البحر المتوسط
و الشواطئ العديدة ذات الرمال الناعمة . أما الصحراء فهي عروس الجنوب تستضيف القادم إليها
بكثبان الرمال اللامعة كأنها أكوام من دقيق الذهب ، و ترغمه واحاتها على التجول للتمتع بمنظر غابات
النخيل الكثيفة ، و بصفاء المياه العذبة التي تسر الناظرين ، و يُمَتعُ خريرها السامعين . فأينما توجه الزائر في بلدي يكتشف البهاء و يتمتع بروعة الجمال و يعاوده حنينه كلما غادر الجزائر للرجوع إليها ثانية.
الأسئلة :
1- البناء الفكري2ن)
أ‌- اختر الجملة التي ورد معناها في النص :
- السائح القادم للجزائر يكتشف الفقر و الحرمان
- السائح القادم للجزائر يكتشف الجمال وروعة المناظر
- السائح القادم للجزائر يكتشف الحياة الريفية
ب‌- ابحث في النص عن عبارات لها نفس معنى ما سطر
- إن الجزائر بلد يكتظ بروائع المناظر
- الشواطئ ذات الرمال الرطبة
ج- وظف المفردتين الآتيتين في جملتين مفيدتين
يكتظ ، شاسعة
2- البناء اللغـــــوي 4ن)
أ- اختر العبارة التي تتصف بها الجزائر
يعاني من مشاكل الزوار
الجزائر بلد يرفض الزيــــــارات
يستقبل الـــــــزوار
ب- اعرب ماتحته خط في النص : الجزائرَ ، الناعمةِ ، البهاء
ج- حول الجملة الآتية إلى جمع المؤنث الغائب :
« فهو يستقبل زائره»
د- علل كتابة الهمزة في كلمة " الــــــــزائر "
هـ- استخرج من النص ضد كلمـــــــة " عاد "
المشروع الكتابي 4ن)
الوضعيــــــة الإدماجية
إن الجزائـــــــر بلد يزخر بروائع المناظـــــــــر .
التعليمة : اكتب نصا لا يقل عن 10 أسطر تتحدث فيه عن الجزائر و جمالها الريفي و جمال الصحراء ، و الآثار التي تزخر بها موظفا الأفعال الماضية و المضارعة و الصفات و مقدما نصائحا للزوار الأجانب تدعوهم لزيارة الجزائر واكتشاف بهاءها . مبرزا كيفية محافظتك على وطنك * دعـــــــــم موضوعك بشـــــــــواهد *


مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012
الإجابــــــــة و سلم التنقيط ﴿مادة الرياضيـات﴾


التمرين الأول 2ن)
600 540 7 : سبعة ملايين و خمسمئة ألفا و ستمئة 0.5
000 900 61 : واحد وستون مليون و تسعمئة ألف 0.5
100 000 445 : أربعمئة وخمسة وأربعون مليونا و مئة 0.5
5460 : خمسة آلاف و أربعمئة وستون 0.5
التمرين الثاني 2ن)
287 62 < 710 945 < 603 410 5 < 200 500 47
0.5 0.5 0.5 0.5
التمرين الثالث 2ن)
- رسم المستقيمين المتعامدين 0.5
- يعلم النقطة A تبعد عن O بـ 3 cm 0.5
- يرسم الدائرة التي مركزها O 0.5
- يعلم النقاط B ، C ، D و يرسم المضــــلع 0.5
المشكــــل4ن)
ثمن الخرفان 15×2750= 41250 (1)
ثمن بيع الكبــــاش 15000×15 =225000 (1)
الربـــــح 225000-41250 = 183750 (1)
المبلــــغ الباقي 183750-6750 = 177000 (1)



الإجابــــــــة و سلم التنقيط ﴿ مادة اللغة العربيــة﴾
البناء الفكري 2ن)
أ- يكتشف الجمال وروعة المناظر 0.5
ب- يكتظ = يعج 0.5 الرطبة = الناعمة 0.5
ج- توظيف يكتظ 0.25 شاسعة 0.25
البناء اللغوي 4ن)
أ- الجزائر بلد يستقبل الزوار 0.25
ب- الإعراب : الجزائر : اسم إن منصوب 0.5
الناعمة : صفة مجرورة 0.5
البهاء : مفعول به منصوب 0.5
ج- التحويل : فهن يستقبلن زائرهن
0.5 0.5 0.5
د- الزائـــــر : كتبت الهمزة على النبرة إذا كانت مكسورة بعد ساكن
هـ - الضد : عاد = غادر 0.25
الوضعية الادماجية
الملائمة : المنتج يتحدث عن الجزائر 0.25 ، يتضمن معاني النص 0.25
0.75 تدل عباراتة عن أهمية الجزائر 2.25
الانسجام : الأفكار مترابطة 0.5
1.25 أدوات الربط 0.5 ، مضمون النصيحة 0.25
الدعوة للمحافظة على الوطن
سلامة اللغة : النحو و الصرف 0.5 ، سلامة التوظيف 0.5
1.5 الأفعال و تركيب الجمل 0.5
الابداع : المنتج عرضه منظم 0.5
الصفات هادئــــة















مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012
﴿ الاختبار الثالــــث للثلاثـي الأول ﴾
في مادة الرياضيـــات
ديسمبر 2011 المدة : ساعة و نصف
التمرين الأول2ن)
- ارسم شريطا وقم بتجزئته إلى 8 أجزاء متساوية
- ارسم نصف الشريط المعطى و عبر عنه بكسر و اكتبه بالحروف
- ارسم جزء واحد من الشريط المعطى و عبر عنه بكسر و اكتبه بالحروف

التمرين الثاني 2ن)
حول إلى الوحدات المطلوبة فيما يلي :
dl = . cl - 14 cl = . ml 500
ml . و = . cl ml2437 250 dl = . cl -
التمريــــــــن الثالث : (2ن)
- ارسم المستقيمD يشمل النقطتينE ، F و علم النقطة O منتصف قطعة المستقيم FE
- ارسم المستقيم y الذي يشمل النقطة Oو يعامد المستقيم D
- ما نوع الـــــــزوايا الناتجة ؟
- ارسم مستقيما آخر H يشمل النقطةO و ينصف إحدى الزوايا إلى نصفين
- سمي الزاوية التي تمثل ضعف الزاوية القائمة
المشكـــــــل 4ن)
لشراء حاسوب اشترك الأخوان محمد و كريم في جمع ثمنه حيث : جمع محمد مبلغ DA16000 ،
و جمع كريم ضعف ما جمع محمد
- احسب المبلغ الذي جمعه كريم ؟
- مـــــاهو ثمن الحاسوب ؟
إذا علمت أنهما اقترضا مبلغ مالي لشراء طابعة ثمنها 4600 دينارا ، و طاولة للحاسوب ثمنها
5500 دينارا
- احسب المبلغ الذي اقترضاه ؟
- ماهو المبلغ الإجمالي الذي دفعاه لشـــــــراء الحاسوب و ما يلزمه ؟

انتهى الصفحة 1/1 بالتوفيق

مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012 الإجابــــــــة و سلم التنقيط ﴿مادة الرياضيـات﴾

التمرين الأول 2ن)


0.5 الوحدة


1 النصف 0.5 0.25 2/1
2

1 الثمن 0.5 0.25 8/1
8
التمرين الثاني 2ن)
dl = 50 cl - 0.5 14 cl = 140 ml 500 0.5
ml 7 و = 243 cl ml2437 0.5 250 dl = 25 cl - 0.5
التمرين الثالث 2ن) 0.25 H y 0.5

0.5
E F
الزوايا الناتجة : زوايا قائمة 0.5
الزاويــــــــة EOF 0.25
المشكــــل4ن)
المبلغ الذي جمعه كريم 2 = 32000 ×16000 (1)
ثمن الحاســــوب 16000 + 32000 = 48000 (1)
المبلغ الذي اقترضــــــــاه 10100 = 4600 + 5500 (1)
المبلــــغ الإجمالي 58100 = 10100 + 48000 (1)




مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012 ﴿ الاختبار الثالــــث للثلاثـي الأول ﴾
في مادة اللغة العربيـة
ديسمبر2011 المدة : ساعة و نصف
السند: «إتقان العمل»

ليس حب الوطن كلمة تتردد على الشفاه و إنما هو عمل مثمر ، و أداء للواجب و تضحية في ساعة

العسر. إن الذي يحب وطنه هو من يبذل جهده فيما يرفع قدر الأمة التي ينتسب إليها فالصناع الذين

يتقنون أعمالهم يخدمون وطنهم ويحبونه و النساء اللائي يربين أولادهن على الفضيلة يرفعن شأن

أمتهن ، و التلاميذ الذين يجدون في تحصيل العلم يبنون مجد بلادهم ، و بذلك يبرهنون على حبهم لها ،

فلنبرهن جميعا على حب وطننا بإتقان أعمالنا.

الأسئلـــــــــة :
1/ البناء الفكري 2ن)
أ- اختر الجملة التي ورد معناها في النص :
- الذي يحب وطنه يؤدي واجباته فقط .
- الذي يحب وطنه يتفنن في أخذ حقوقه .
- الذي يحب وطنه يعمل على رفعة قيمة الأمة .
ب- ابحث في النص على عبارات لها نفس معنى ما سطر
- المواطن يحب الوطن الذي ينتمي إليه .
- حب الوطن يجعل التلاميذ يجتهدون في اكتساب العلم .
ج- وظف المفردتين الآتيتين في جملتين مفيدتين
يتقنون - يجدون
2/ البناء اللغوي 4ن)
أ‌- اختر العبارة التي تدل على حب الوطن و المواطنة
- أتقن عملي و أبرهن للجميع أنني مواطن كفؤ
اقلب الصفحة 1/1
- أتقن عملي و أبرهن للجميع أنني صاحب حقوق فقط
- أتقن عملي و أبرهن للجميع أنني أستحق المال
ب‌- اعرب ما تحته خط في النص
كلمة - الأمة- ينتسبُ
ج- أسند العبارة الآتية إلى المفردة المؤنثة :
«فالصناع الذين يتقنون أعمالهم يخدمون وطنهم»
د- علل كتابة التاء في كلمة " الفضيلــــة "
هـ - استخرج من النص ضد كلمة " ينزلــــــــن "
المشروع الكتابي 4ن)
الوضعية الادماجية :
« حــــــــــــــــب الوطـــــن من الإيمان »

التعليمة : اكتب نصا لا يقل عن 10 سطور تتحدث فيه عن الوطن و واجباتك نحوه

موظفا : الأفعال الماضية و المضارعة ، و الصفات التي يتميز بها وطنك . مقدما نصائحا تحث فيها أبناء

الوطن على العمل و اتقانه لرقية الجزائر و تقدمها .
دعـــــــــــــــــــم موضوعك بشواهد














انتهى الصفحة 2/2 بالتوفيق

الإجابــــــــة و سلم التنقيط ﴿ مادة اللغة العربيــة﴾
البناء الفكري2ن)
أ- الذي يحب وطنه يعمل على رفعة قيمة الأمة 0.5
ب- ينتمي = ينتسب 0.5 ، اكتساب = تحصيل 0.5
ج- توظيف يتقنون 0.25 ، يجدون 0.25
البناء اللغوي 4ن)
أ- أتقن عملي و أبرهن للجميع أنني مواطن كفؤ 0.25
ب- الإعراب : كلمة : خبر ليس منصوب 0.5
الأمة : مضاف إليه مجرور 0.5
ينتسب : فعل مضارع مرفوع 0.5
ج- الإسناد : فالصانعة التي تتقن عملها تخدم وطنها
0.25 0.25 0.25 0.25 0.25 0.25
د- الفضيلة : كتبت التاة المربوطة في آخر الاسم المفرد المؤنث 0.5
هـ - ينزلن ضدها يرفعن 0.25
الوضعية الادماجية :
الملائمة : المنتج يتحدث عن واجباته نحو الوطن و اتقان العمل 0.25
0.75 - يتضمن معاني النص 0.25 ، تدل عباراته عن حبه لوطنه 0.25
الانسجام : - الأفكار مترابطة 0.5 ، أدوات الربط متوفرة 0.5
1.25 - مضمون النصيحة + الدعوة للعمل من أجل الوطن 0.25
سلامة اللغة : النحو و الصرف 0.5 ، سلامة التوظيف 0.5
1.5 الأفعال و تركيب الجمل
الابداع : المنتج عرضه منظم ، الصفات هادفة 0.5
0.5




















الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية


مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012
﴿اختبار مادة اللغـــــة العربية﴾
السنـــــــــد :
كان في إحدى القرى شاب اسمه مسعود يعمل نجارا في دكان صغير ، و كان هذا الشاب مهزول الجسم أصفر الوجــــــه ، يلبس ثيابا قذرة ، و على رأسه طربوش أسفله أسود ، و أعلاه أحمر ، قد دفعه إلى الوراء ليظهر قََصَّةً من شعره الأسود . كان إذا نظر إلى أحد نظر بعين منتفخة ، كأنه قريب العهد بنوم طويل ثقيل . و على وجهه غبار كأن الماء لم يمسسه قط . أقوى شيء فيه لسانه حين يسب الناس و صوته حين يخاصمهم . لم يكن لفتح دكانه أو إغلاقه وقت محدد . و كان مهملا في عمله و كلما طالبه أحد من أصحاب الحاجات بشيء تشاجر معه .
مل النــاس من تصرفاته السيئة فتركوه و لم يعودوا يطلبون خدماته . و هكذا (وجد نفسه وحيدا فأغلق دكـــانه ) .
من رياض النصوص السنة الخامسة .
الأسئــــــــلة:
أ‌- فـــــــــهم النــــص
i. أعط عنوانا للنص
ii. وظــــــف الكلمتين الآتيتين في جملتين مفيدتين

مهمــــلا ، مهــــــزول

iii. استخـــــرج من النص الكلمة المرادفة لكلمة " لِيُبَيِّـــــنَ"
ب‌- بنـــاء الـــــــــنص
1- استخرج من النص جملة فيها تشبيــــــــــه

ج‌- لغـــــــــــة النص
1- لماذا جاءت كلمة " الحاجــــاتِ " مجرورة
2- أسند الجملة الآتية إلى المثنى المخاطب المذكــــــــر

" وجد نفسه وحيــــــــدا فأغلق دكانه "
3- علل كتابة الهمــــــــزة في كلمــــة " السيئـــــة "
4- أملأ الجدول بمـــــا يناسب
خبــــــــر كان صفـــــــــــة فعل مضارع مرفوع بثبوت النون جـــــــــار و مجرور

د- الوضعــــــــية الإدماجية : بقربكم نجار ماهر يتصف بصفات عكس صفات مسعود
- صفـــــــــــه في نص لا يقل عن 12 سطرا مبينا فوائد هذه المهنة ، و مستعملا المفعول المطلق و سطر تحته ، صفات معنوية و صفات جسدية ، استعمــــــــــــل التشبيـــــــــه .

انتهى الصفحة 1/1 بالتوفيق



الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية


مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012﴿اختبار مادة الريــــاضيات﴾


التمرين الأول2ن)
أكتب الأعداد العشرية الآتية على شكل كسر عشري
45.2 ، 4.52 ، 0.452 ، 452.0 .
التمرين الثاني 2ن)
أكتـــــــــب الأطوال الآتية على شكل عدد عشري
.........….............. = 5 cmو - 125 dm = ………………. 7cm و - 11m
= ………………….. 36dm و 157dam -
4m =………………… و 9km -
التمريــــــــن الثالث : (2ن)
ارسم قطعة المستقيم CDطولها cm 6 ، علم النقطـــــــــة E في منتصفهــــــــــا .
- أنشئ الدائـــــــرة التي مركزها النقطة C و طول نصف قطرها قطعة المستقيم EC
- أنشئ الدائــــــــــرة التي مركزها النقطة D و طول نصف قطرها قطعة المستقيم ED
المشكـــــــل 4ن)
اشترى تــــــاجر 10 صناديق من البرتقال ، يزن كل صندوقkg 12.5
- مــــــــاهو وزن البرتقال الذي اشتراه التـــــــاجر ؟
إذا علمت أن سعر الكيلوغرام الواحـــــــــد هوDA 24
- جـــــــد ثمـــــن شراء البرتقال ؟
نقلهــــــــا إلى متجـــــــره بمبلغDA 70
- احســــــــــب كلفة البرتقـــــــــال ؟
-


انتهى الصفحة 1/1 بالتوفيق

﴿الإجابــة و شبكة التصحيح ﴾

أ – فهــــــم النص :
1- النجــــــار المهمل 0.5
2- التوظيـــــــف : كان الرجــــــــل مهملا في عمله 0.5
هذا الكبــــــــش مهزول 0.5
3- ليُظهــــــر 0.5
ب- بنــــــــــاء النص
" كأنــــــــه قريب العهد بنوم طويل ثقيل " 0.5
ج- لغـــــــــة النص :
1- الحـــــــــاجات : مضاف إليه مجرور و علامة جره الكسرة 0.5
2-( أنتما ) وَجَدْتُمَــــــا نَفْسَيْكُمَا وَحِيدَيْنِ فَأَغْلَقْتُمَا دُكَّانَيْكُمـَـــا
0.25 0.25 0.25 0.25 0.25
3- البيــــــئة : كتبت الهمزة وسط الكلمة على النبرة لأنها بعد كســــــر 0.5
4- خــــــبر كان صفــــــة فعل مضارع مرفوع بثبوت النون جــار و مجرور
مهــــزولَ منتفخــةٍ يطلبـــــــون بعيـــــــن
0.25 0.25 0.25 0.5
د- الوضعــــــــية الإدماجية (4ن)
المقــــاييس المؤشــــــــرات العلامــــة
الوجــــاهة كتب نصا لا يقل عن 12 سطر
- وصف نجارا ماهرا ناجحا
- ذكــــــر الأوصاف الجسدية و المعنوية 0.5
0.5
0.5
الانسجـــــــــام التسلسل المنطقي للأفكــــــــار
وظــــــــف المفعول المطلق 0.5
0.25
سلامة اللغة يركب جملا اسمية و فعلية
سليمــــة 0.5
0.5
الإبـــــداع - كتب بخط واضح و مقروء
- استعمـــــــل التشبيه 0.25
0.5

﴿شبكـــــــــة تصحيح التمارين و المســــــــــألة﴾
شبكة تصحيح التمرين الأول : 2ن
0.452 = 452 0.5 ، 4520 = 452.0 0.5
1000 10
4.52 = 452 0.5 ، 452 45. 2 = 0.5
100 10
شبكـــــــــة تصحيح التمرين الثاني :2ن
125.5dm 0.5 = 5 cmو - 125 dm
0.5 7cm = 11.07 m و 11m -
= 157.36 dam 0.5 36dm و 157dam -
4m = 9.004 km 0.5 و 9km -
شبكـــــــة تصحيح التمرين الثالث :



D C
E


- رسم[CD ] 0.5
- تعيين المنتصف E 0.5
- الدائرة التي مركزها C 0.5
- الدائرة التي مركزهـــا D 0.5

شبكـــــــة تصحيح المشكل : 4ن
وزن البرتقـــــــال kg 125 = 10 × kg 12.5 (1.5)
ثمـــــن شراء البرتقال DA 3000 = 24 × 125 (1.5)
كلفــــــــة البر تقـــــال DA 3070 = DA 70 + DA 3000
مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012
﴿ Composition en français du mois d’octobre ﴾
Cours : 5eA. p
Texte :
C’est ma première journée de Ramadhan . A midi , je me sens fatigué , je suis pâle , j’ai soif et j’ai faim . Ma mère me conseille d’aller dormir un peu …… A mon réveil , je me dérige vers la cuisine où ma sœur Nadia prépare un délicieux gâteau.
J’attends avec impatience le coucher du soleil pour me régaler .
Questions:
І- COMPREHENSION DE L’ECRIT 3 points)
1- Donne un titre à ce texte ?
2- Ecris vrai ou faux
Je me sens fatigué parce que : - je n’ai pas dormi
- j’ai beaucoup travaillé
- j’ai fait du sport
- c’est ma première journée de Ramadhan
3-Recopie la bonne réponse
Je vais me régaler ; signifie : a/ je vais bien me reposer
b/ je vais bien travailler
c/ je vais bien manger
4- Donne le contraire du mot souligné
C’est ma première journée
ІІ – Fonctionnement de la langue : (6 points) :
1- Relève du texte une phrase déclarative ?
2- Ecris les phrase suivantes à la forme négative
* Je me sens fatigué .
* J’ai faim
3- Complète :
J’ai soif tu …………. soif
ils …………. soif
4- Ecris au pluriel
L’enfant est heureux ……………………………..
Le petit garçon est malade ……………………………….
ІІІ- Production écrite (2 points) :
C’est bientôt la fête de l’Aïd . En t’aidant du tableau ci dessus raconte les préparatifs de la fête .
Maman sommes des gâteaux beaux
Papa achète variés
Nous prépare des vêtements *******s
délicieux


Fin Page 1/1 Bon courage


مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012
﴿ Composition du 3 =e trimestre ﴾
Cours : 5eA.P
Texte : les filles du soleil Neuf planètes tournent autour du soleil : Mercure est la plus proche du soleil , Jupiter est la plus grosse , pluton est la plus petite planète de la galaxie . Notre planète , la terre , a une température agréable pour y vivre . On y trouve aussi de l’eau . Sans ce liquide précieux , les humains ne pourront pas vivre plus de 48 heures . L’eau est la plus grande richesse de la planète terre .
Les autres planètes sont des déserts et elles sont très éloignées de la terre : il faut plusieurs années de voyage dans l’espace pour y arriver à bord d’un vaisseau spatial .
D’après Encyclopédie juniors
Editions BORDAS
Questions:
Réponds aux questions suivantes à l’aide du texte ci-dessus :
І- COMPREHENSION DE L’ECRIT :
1- Combien y a-t-il de planètes autour du soleil ? Relève le nom de celles qui sont citées dans le texte .
2- D’après le texte , qui sont les filles du soleil ?
3-Par quelle expression le mot « eau » est-il remplacé dans le texte ?
4- « Les humains ne peuvent pas vivre plus de 48 heures [ sans eau ] » réécris en lettres le nombre souligné .
5- Complète le texte suivant en écrivant les verbes entre parenthèses au temps qui convient :
« Demain , pour observer l’éclipse lunaire , papa ( sortir ) son télescope . Je l’( aider ) à le porter . Nous ( monter ) à la terrasse . Nous nous ( placer ) près de lui pour bien voir le phénomène astral . »
ІІ – PRODUCTION ECRITE :
Pour l’exposition sur « Le système solaire » rédige une fiche de présentation d’une planète . Pour cette fiche , sélectionne dans le texte les informations nécessaires . N’oublie pas de donner ton avis en 2 ou 3 phrases .



















Fin Page 1/1 Bon courage
مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012
﴿ Composition en français du mois d’avril ﴾
Cours : 3eA.P
Exercice 1 :
Je classe les mot dans la case qui convient :
la voiture - le domino - la foire - la poire - le four - la foret
la poule - une otarie - la soupe.
OU O Oi

Exercice 2:
Je mets une croix quand j’entends le son indiqué :
oi v f
Le lavabo
La poire
La figure
La fève

Exercice 3 :
Je complète avec les mots étiquettes : peigne – dentifrice – savon
- Je me lave avec du .........................................
- Je me brosse les dent avec un .......................
- Je me coiffe avec un ……………..
Exercice 4
Je copie les phrase :
Je me coiffe devant le miroir
..................................................
La voiture s’arrête au feu rouge
.................................................. ......



Fin Page 1/1 Bon courage

مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012
﴿ Composition du 3e trimestre 28 mai 2008 ﴾
Cours : 3eA.P
Exercice 1 2points)
Je colorie les mois printemps en rose :

1- …………………………
2- …………………………
3- …………………………
4- …………………………
Exercice 2 : (3.5 points)
Je sépare les mots de la phrase :
Auprintempslacigogneconstruitsonnid .
Exercice 3 : (2points)
Complate par : ca – ga – gla – go
Un …….teau
Un …….mion
Une …….ace
Un escar……t
Exercice 4 : (2.5 points)
Je copie la phrase suivant le modèle
Le car roule sur la route
……………………………………

Fin Page 1/1 Bon courage
مديرية التربية لولاية برج بوعريريج السنــــة الخامسة ابتدائي
ابتدائية حدادي خالد العام الدراسي : 2011-2012
﴿ Composition en français du mois d’octobre ﴾
Cours : 4eA.P
Exercice 1 2.5points)
Relie comme il convient
Le éléphant
La girafe
L’ zèbre
hirondelle
Exercice 2: (2.5 points)
Je complète avec :ta - to - ti - te .
- Une mo… - Une ….ble
- Une ….ma….
Exercice 3 2.5 points)
Je remplace par : (m) ou (n)
- Le ….id - La ba…a….e - Une i….age
- ….ada….e - ….ra - A….is
Exercice 4 2.5 points)
Je complète par :
in - im - ein - ain - ien .
Un ch….. - Une c……ture
Un lap…… - Un t…..bre .
Du p…….

منقول للإفادة


●°°●●°°● ●°°●●°°●●°°●●°°● ●●°°●●°°● ●°°● °
يا قارئ خطي لاتبكي على موتي,فاليوم معك وغدا في التراب
ويا مارا على قبري لاتعجب من أمري بالأمس كنت معك وغدا أنت معي
أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى, فياليت كل من قرأ خطي دعا لي
و إن مرت الأيام ولم ترون , فهذه رسالتي فتـذكرونـــــــي
وان غبت يوما ولم تجدون , ففي قلبي حب لكـم فـلاتنسونـــــــي
وان طال غيابـي عنكــــــــــــــم دون عـودة اكون وقتهـا بحـاجــة
لدعـائكم فادعـوا لــــــــــــــــــــي
●°°●●°°● ●°°●●°°●●°°●●°°● ●●°°●●°°● ●°°● °

كل ما تحتاجه في منتديات التعليم الشامل من شرح تحميل ورفع الملفات وكتابة المواضيع والمزيد - من هنا -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة هبوبة


عضو جديد
عضو جديد


الجنس الجنس : انثى
مسآهمآتے مسآهمآتے : 2
التقييم التقييم : 0

مُساهمةموضوع: رد: اختبارات الخامسة في المواد الأساسية مع التصحيح قابلة للتعديل   السبت 21 فبراير 2015 - 19:45

63
mrs bcp  جزاك الله خيرا بارك الله فيك 61 121 قلــــب صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هبة هبوبة


عضو جديد
عضو جديد


الجنس الجنس : انثى
مسآهمآتے مسآهمآتے : 2
التقييم التقييم : 0

مُساهمةموضوع: رد: اختبارات الخامسة في المواد الأساسية مع التصحيح قابلة للتعديل   السبت 21 فبراير 2015 - 19:54

@هبة هبوبة كتب:
63
mrs bcp
شكرا لك جزاك الله خيرا بارك الله فيك 61 121  صح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اختبارات الخامسة في المواد الأساسية مع التصحيح قابلة للتعديل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ الـتـعـلـيـم الإبـتـدائـي ][©][§®¤~ˆ :: الـسنة الـخـامـسـة إبـتـدائـي :: اختبارات سنة خامسة ابتدائي-