الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

 نصائح عملية من أجل النجاح في امتحان آخر السنة ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled


مؤسس و مدير المنتدى
مؤسس و مدير المنتدى


الجنس الجنس : ذكر
الشعبة/الإختصاص : طبيب وجراح أسنان
هوايتي : الرياضة
مسآهمآتے مسآهمآتے : 9155
التقييم التقييم : 329
الأوســـمــــة

مُساهمةموضوع: نصائح عملية من أجل النجاح في امتحان آخر السنة ان شاء الله   الخميس 5 مايو 2011 - 13:59

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

-------------------------
-------------------------

نصائح عملية من أجل النجاح في امتحان آخر السنة ان شاء الله

عزيزي التلميذ هذه جملة من النصائح التي قد تفيدك في تخطيط جيد من أجل المضي قدما في دراستك لتتوج في الأخير بشهادة التعليم المتوسط أو شهادة الباكالوريا كثمرة من ثمرات العمل المتواصل:

قبل أن نبدأ:
1- أول ما يجب أن تدركه وأنت مقبل على الشهادة أنك مقبل على إمتحان كباقي الإمتحانات التي مرت عليك من قبل فلا تتصور أن مقبل على معركة كبيرة وأن فرص النجاح فيها قليلة.
2- والآن قد تخلصت من مشكلة الخوف تلك يجب أن تبني ثقة كبيرة بنفسك وفي نفسك فهي عامل أساسي للنجاح فلا بد من أن تثق في قدراتك ولا تشكك فيها ولا تفكر أبدا في الرسوب فالآن هدفك الرئيسي هو النجاح ولا غير النجاح أما فكرة الرسوب فلا تفكر أبدا فيها.
3- بعد أن تشحذ الهمة وتستيقن من ثقتك في قدراتك حان الوقت الآن من أجل وضع برنامج دراسي يتوافق وقدراتك الذهنية أولا وبرنامجك الدراسي ثانيا وهنا أنصح التلاميذ بما يلي:
* قبل كل شيء عليك بالتوكل على الله في كل أمر حتى يسهل عليك الأمور فقبل أن تبدأ في أي عمل قل بإيمان "بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله" فالله المعين في كل أمر وادعوه خالصا أن يوفقك في دراستك.
* عدم إكثار المراجع الخارجية في كل مادة لأن ذلك سيحدث كما هائلا من المعلومات في كل مادة بل يجب عليك الإكتفاء بمرجعين على الأكثر في كل مادة من أجل تجنب الملل والإحباط من كثرة المعلومات والشروحات.
* تخصيص وقت للمراجعة الفردية ووقت للمراجعة الجماعية وأنصح ألا تتعدى مراجعتك الجماعية للدروس لأكثر من زميلين.
* تخصيص ساعة أو ساعتين صباحا لمواد الحفظ لأنك ستكون في أحسن قدراتك الذهنية وطاقة الإستعاب صباحا أكبر بكثير من أوقات المساء.
* تجنب السهر ليلا إلى ساعة متأخرة وأنصح أن تكون أوقات المراجعة بين الساعة الثامنة مساء ولا تتجاوز الساعة العاشرة ليلا، فالعبرة ليست في السهر الكثير بدون فائدة فإذا أحسست بالتعب فلا تكابر على عقلك لأنه لن يستوعب شيئا مهما أكثرت من المراجعة، فيجب أن تعطي جسمك قسطا من الراحة ولا تنس الدراسة صباحا أحسن بكثير من الدراسة ليلا.
* يجب عليك ألا تكثر الأكل ليلا لأن كثرة الطعام مدعاة للنوم ولعل أغلبكم لا حظ الرغبة الشديدة في النوم بعد العشاء وعند بداية المراجعة.
* تخصيص مكان للمراجعة يكون بعيدا عن سرير النوم.
* كما يجب التذكير أن النجاح هو ثمرة مجهود عام متواصل فلا تترك الدروس تتراكم عليك لأنك إن فعلت فسيتسلل الملل واليأس إليك لتدارك كل الدروس.
*****************
أخيرا أتمنى النجاح للجميع وتذكروا المثل الشعبي القائل " اللي يزرع يحصد " فأنت من تقرر مصير نفسك أتريد النجاح أم لا !!!
أرجو أن أكون قد أفدت ولو بالقليل


عدل سابقا من قبل khaled في الأربعاء 21 مارس 2012 - 14:06 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اكرام


عضو جديد
عضو جديد


مسآهمآتے مسآهمآتے : 9
التقييم التقييم : 0
الأوســـمــــة

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل النجاح في امتحان آخر السنة ان شاء الله   الخميس 5 مايو 2011 - 21:46

thank you so much kaled. you are gentel. :)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kenza


نشاط مثالي
نشاط مثالي


الجنس الجنس : انثى
المستوى الدراسي المستوى الدراسي : طالبة جامعية
الشعبة/الإختصاص : اللهم اجعلني راضية بقضائك ...قانعة بعطائك..
مسآهمآتے مسآهمآتے : 923
التقييم التقييم : 25

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل النجاح في امتحان آخر السنة ان شاء الله   الخميس 1 سبتمبر 2011 - 20:10

صدقت

بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
bac2012


عضو جديد
عضو جديد


مسآهمآتے مسآهمآتے : 1
التقييم التقييم : 0
الأوســـمــــة

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل النجاح في امتحان آخر السنة ان شاء الله   الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - 12:32

merciii b1 pr lé conseilles
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marwa94


عـضـو
عـضـو


الجنس الجنس : انثى
هوايتي : المطالعة
مسآهمآتے مسآهمآتے : 42
التقييم التقييم : 2
الأوســـمــــة

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل النجاح في امتحان آخر السنة ان شاء الله   الجمعة 12 أكتوبر 2012 - 17:01

شكرااااااااااا شكراااااااا على نصيحة يااستاذي ساعدني في النصائح انا على شهادة البكالوريا شكرااااااااااا ◘♣♠♥1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Aicha Chouchou


عضو جديد
عضو جديد


الجنس الجنس : انثى
مسآهمآتے مسآهمآتے : 1
التقييم التقييم : 0
الأوســـمــــة

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل النجاح في امتحان آخر السنة ان شاء الله   السبت 13 أكتوبر 2012 - 18:07

[b] :cheers: :cheers:شكرا أخي الكريم بارك الله فيك على جملة النصائح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khaled


مؤسس و مدير المنتدى
مؤسس و مدير المنتدى


الجنس الجنس : ذكر
الشعبة/الإختصاص : طبيب وجراح أسنان
هوايتي : الرياضة
مسآهمآتے مسآهمآتے : 9155
التقييم التقييم : 329
الأوســـمــــة

مُساهمةموضوع: رد: نصائح عملية من أجل النجاح في امتحان آخر السنة ان شاء الله   السبت 13 أكتوبر 2012 - 22:45

وفيكم يبارك الله

جزاكم الله خيرا

ربي يوفقكم في مشواركم الدراسي

اللهم آمين


●°°●●°°● ●°°●●°°●●°°●●°°● ●●°°●●°°● ●°°● °
يا قارئ خطي لاتبكي على موتي,فاليوم معك وغدا في التراب
ويا مارا على قبري لاتعجب من أمري بالأمس كنت معك وغدا أنت معي
أموت ويبقى كل ماكتبته ذكرى, فياليت كل من قرأ خطي دعا لي
و إن مرت الأيام ولم ترون , فهذه رسالتي فتـذكرونـــــــي
وان غبت يوما ولم تجدون , ففي قلبي حب لكـم فـلاتنسونـــــــي
وان طال غيابـي عنكــــــــــــــم دون عـودة اكون وقتهـا بحـاجــة
لدعـائكم فادعـوا لــــــــــــــــــــي
●°°●●°°● ●°°●●°°●●°°●●°°● ●●°°●●°°● ●°°● °

كل ما تحتاجه في منتديات التعليم الشامل من شرح تحميل ورفع الملفات وكتابة المواضيع والمزيد - من هنا -
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نصائح عملية من أجل النجاح في امتحان آخر السنة ان شاء الله

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ الـمـنـوعـات الـتـعـلـيـمـيـة ][©][§®¤~ˆ :: مـنـتـدى الـنـصـائـح لاجـتـيـاز الإمـتـحـان-
Mohon Aktifkan Javascript!Enable JavaScript