الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

  قرفة بزنجبيل .. دواء وفوائد بالجملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
djoudi hachemi


نشاط مثالي
نشاط مثالي


الجنس الجنس : ذكر
الشعبة/الإختصاص : أستاذ رياضيات سابقا .. حاليا مستشار في التربية
مسآهمآتے مسآهمآتے : 1424
التقييم التقييم : 37
الأوســـمــــة


مُساهمةموضوع: قرفة بزنجبيل .. دواء وفوائد بالجملة   الجمعة 14 فبراير 2014 - 17:38



قرفة بزنجبيل .. دواء وفوائد بالجملة



[rtl]


القرفة من التوابل العطرية التي استخدمت كدواء في الماضي، وقد تم توثيق فوائدها من قبل الحضارات القديمة في الصين ومصر وأوروبا. حديثاً تستخدم القرفة كمضاد لتخثر الدم وللميكروبات، وتعزز وظائف القولون، وتساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، ومنع زيادة الوزن.
 
علاج الالتهاب
 
تفيد القرفة في علاج الالتهاب، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، وتمنع تخثر الصفائح الدموية. كما أنها تساعد على وقف نمو الميكروبات والفطريات، لذلك تساعد إضافتها للأطعمة على تمديد صلاحية الطعام لأنها تمنع نمو البكتريا.
 
التحكم في مستويات السكر
 
وللقرفة تأثير على التحكم في مستويات السكر، حيث يساعد تناولها مع الوجبات التي تحتوي نسبة عالية من الكربوهيدرات في تقليل تأثيرها على مستويات السكر. تسبب الوجبات عالية الكربوهيدرات زيادة سريعة في مستوى السكر لأن هضمها يتم بسرعة. تعمل القرفة على إبطاء معدل تفريغ المعدة وفرملة امتصاص الكربوهيدرات في الأمعاء، وبالتالي تقليل سرعة ارتفاع مستوى السكر.
 
إضافة لذلك تحتوي القرفة مركبات تستطيع تحفيز مستقبلات الأنسولين، ولتحقيق ذلك ينصح خبراء الصحة بتناول ما يعادل نصف ملعقة شاي من القرفة يومياً.
 
الرشاقة 
 
ويستنتج خبراء التغذية من تأثير القرفة على المعدة والأمعاء أنها تساعد في منع زيادة الوزن، ودعم الإحساس بالشبع لفترة طويلة، وقد وجدت دراسة نشرتها مجلة “التغذية السريرية” أن تأثير القرفة على الشهية لا يقتصر على مرضى السكري فقط، بل يشمل الأشخاص الأصحاء.
 
كذلك أشارت أبحاث أخرى إلى أن رائحة القرفة تعمل كمنبه للدماغ، وتساعد في تحسين أداء الذاكرة، وسرعة حركة البصر، وتبطيء التدهور المعرفي.
 
القرفة أيضاً مصدر ممتاز للمنغنيز والكالسيوم والحديد والألياف الغذائية. ويعتبر الكالسيوم والألياف مزيجاً قوياً يساعد على التخلص من الأملاح الصفراوية، التي تسبب تلف خلايا القولون. كذلك تساعد القرفة على التخلص من الإمساك.
 
ويقترن اسم القرفة بالزنجبيل دائما كما هو معروف فى تناول هذا المشروب عند بعد الشعوب العربية
 
فتكثر الفوائد الصحية التي يمتاز بها الزنجبيل فهو يمتاز بالقدرة على تنظيف الجسم من السموم وتحسين الدورة الدموية كما أنه يعمل كمضاد حيوي في الجسم. إلا أن إحدى أهم فوائد الزنجبيل هي في قدرته على مكافحة الالتهابات المرتبطة بالروماتيزم والتكلس والحد من الأعراض والآثار الناتجة عنها كالألم والتورم في المفاصل. وبالتالي يساعد تناول الزنجبيل على خفض معدلات الالتهابات.[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قرفة بزنجبيل .. دواء وفوائد بالجملة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ مــنــتــديـات الــثــقــافــة و الأدب ][©][§®¤~ˆ :: الــمـــوســـوعـــة الــــصــحـيــــة-