الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

 ما لا يستطيع ان يفعلها الاذكياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lilia lyly


نائب المدير
نائب المدير


الجنس الجنس : انثى
المستوى الدراسي المستوى الدراسي : طالبة في الثانوية
هوايتي : السباحة
مسآهمآتے مسآهمآتے : 1028
التقييم التقييم : 19
الأوســـمــــة


مُساهمةموضوع: ما لا يستطيع ان يفعلها الاذكياء   الخميس 8 مايو 2014 - 16:22

 أهلين




هناك عادات لا يفعلها الاذكياء


10عادات لا يفعلها الأذكياء...!!
الذكى هو من لا يضيع وقته فى البكاء على اللبن المسكوب، ولا يستاء من الظروف والأحوال المتغيرة، وهو من يتبع الطرق الصحيحة فى حياته وهو من يتحكم فى مشاعره، هذا ما يفعله الذكى فماذا عن الأشياء التى لا يفعلها.
*
تعرف عليها معنا
*
1. الأذكياء لا يضيعون الوقت فى التأسف على أحوالهم وأنفسهم
*
لا يضيع الأذكياء وقتهم فى ندب ظروفهم أو الاستياء من معاملة الآخرين لهم، فهم يتحملون مسئولية دورهم فى الحياة ويدركون جيدا أن الحياة ليست دائما سهلة.
*
2. الأذكياء لا يعطون فرصة للآخرين لاستخدام السلطة عليهم:
*
فهم لا يسمحون للآخرين بالتحكم بهم، ولا يقولون أشياء مثل "مديرى فى العمل يجعلنى أشعر شعورا سيئا"، فهم يتحكمون تماما فى مشاعرهم ويعرفون جيدا ما هى ردود الأفعال المناسبة فى كل المواقف.
*
3. الأذكياء لا يخافون من التغيير:
*
الشخص الذكى لا يحاول مقاومة التغيير، بل على العكس هو يرحب بالتغييرات الإيجابية فى الحياة ويعمل على التكيف معها لأنه يؤمن أن التغيير قادم لا محالة ويؤمن بقدراته على التعامل معه.
*
4. الأذكياء لا يضيعون وقتهم فى أشياء لا يمكنهم التحكم بها:
*
الشخص الذكى لا يضيع وقته فى التذمر من زحام الطرقات وأحوال البلاد، فهو يضع تركيزه على الأشياء التى يمكنه التحكم بها، كما يعلم جيدا أن الشىء الوحيد الممكن التحكم به طوال الوقت هو تصرفاته وأسلوبه.
*
5. الأذكياء لا يقلقون طوال الوقت من أجل إرضاء الجميع:
*
الشخص الذكى يعلم جيدا أنه لا يجب أن يرضى جميع الناس طوال الوقت على حساب نفسه، فهو يعلم جيدا متى يقول لا أو متى يرفض أو يقبل الأشياء، هو يحاول طوال الوقت أن يكون لطيفا، ولكنه يستطيع التصرف مع الأشخاص غير الراضيين عنه.
*
6. الأذكياء لا يخافون خوض المخاطر المحسوبة:
*
الشخص الذكى لا يخوض المخاطر غير المحسوبة، ولكنه لا يمانع فى خوض المخاطر المحسوبة، ويأخذ وقته للتفكير ووزن الأمور وحساب المكاسب من وراء هذه المخاطر مع وضعه فى الحسبان الجانب السيئ من خوضه تلك المخاطر.
*
7. الأذكياء لا يضيعون وقتهم فى التحسر على الماضى:
*
فهم يدركون جيدا أن لا شىء سيتغير من الماضى ويتعلمون من تجاربهم القديمة للمضى قدما فى حياتهم دون النظر إلى الوراء، كما يعلمون جيدا أن العالم ليس مدينا لهم وأن كل شىء يجب أن يحصلوا عليه مقابل سعيهم ومجهودهم الدءوب.
*
8. الأذكياء لا يستسلمون بعد فشلهم:
*
الأذكياء يعتبرون الفشل فرصة للتحسين من أنفسهم والتقدم بشكل أكبر، ويستمرون فى المحاولة حتى ينجحون، كما أن الشخص الذكى يحتفل بنجاحات الآخرين ولا يشعر بالغيرة والحقد عليهم، بل يعلم جيدا أن النجاح نتيجة للعمل الجاد والمحاولات المستمرة للوصول إليه
*
9. الأذكياء لا يتوقعون نتائج سريعة:
*
سواء فى سعيهم لتحسين وظائفهم أو صحتهم أو أشياء أخرى فى حياتهم، فالأذكياء يعلمون جيدا أن نتائج سعيهم لا يجب بالضرورة أن تأتى سريعا، بل هم يبذلون وقتهم ومجهودهم ومهاراتهم ويفهمون أن التغيير الحقيقى يستغرق وقتا.
*
10. الأذكياء لا يخشون أوقات الوحدة:
*
الشخص الذكى لا يخشى أوقات الوحدة، فهو شخص يعتمد على نفسه ولا يحتاج للآخرين طوال الوقت لترفيهه أو تغيير مزاجه، فهو يمكن أن يكون سعيدا وحده.


احترم تحترم      ..     تصدق ترزق     ..     ابتسم تؤجر     ..     تواضع ترفع  .... !                                                        
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ما لا يستطيع ان يفعلها الاذكياء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ قــســم الــترحــيــب والـمواضـيـع الـعـامـــة ][©][§®¤~ˆ :: مـنـتـدى الـمـواضـيـع الـعـامـة-