الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

  أربعة نصائح لتسريع معدل حرق الدهون بالجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
RAYANE_DZ


عـضـو نشيط
عـضـو نشيط


الجنس الجنس : ذكر
مسآهمآتے مسآهمآتے : 108
التقييم التقييم : 4

مُساهمةموضوع: أربعة نصائح لتسريع معدل حرق الدهون بالجسم    الأحد 31 أغسطس 2014 - 16:15

أربعة نصائح لتسريع معدل حرق الدهون بالجسم


يتحكم معدل حرق الدهون أو ما يعرف بنظام الأيض "التمثيل الغذائى Metabolism" فى وزن الإنسان، فالأشخاص الذين يتمتعون بمعدل سريع فى حرق الدهون غالباً ما يمتلكون وزناً مثالياً حتى فى حالة الراحة، وانخفاض النشاط الجسمانى أو مع تناول كميات كبيرة من الأطعمة والعكس صحيح، فنجد بعض الأشخاص يرتفع وزنهم مع أقل زيادة فى معدل تناول الطعام، كما أنهم يعانون من صعوبات كبيرة عند محاولة التخلص من الوزن الزائد.
وكشف موقع "mensfitness" عن مجموعة من النصائح الرائعة لتسريع معدل حرق الدهون بالجسم، وشملت الآتى:

1.التمرين بالأثقال والأوزان المختلفة حسب قدرة الإنسان، حيث يساهم ذلك فى زيادة مستويات هرمونات النمو التى تبنى العضلات، وهو ما يساهم فى تعزيز عملية حرق الدهون بالجسم للحصول على الطاقة اللازمة لهذه العملية.

2.النشاط والحركة بشكل دائم، وخاصة إذا كنت من الأشخاص الذين يعملون فى وظائف مكتبية، فيجب حينئذ التحرك والمشى كل 15 دقيقة على الأقل، وكذلك الوقوف لبعض الوقت، وممارسة تمارين الإطالة والإيروبيك، والتى تعد من الوسائل الهامة لتسريع معدل حرق الدهون بالجسم.

3.احرص على تناول الخضروات والفواكه الطازجة، والتى تحتوى على قدر كبير من الفيتامينات والمعادن والمواد الغذائية ذات القيمة العالية، حيث تساهم فى تعزيز نشاط الإنسان، وقابليته للحركة وممارسة الأنشطة البدنية، وهو ما يكون له بالغ الأثر فى رفع معدل الأيض.

4.خلال اتباع حمية مشددة، أحذر من تناول كميات قليلة جداً من الكربوهيدرات بشكل مفاجئ، فعلى الرغم من أنها قد تساعدك فى فقد بعض الوزن على المدى القصير، إلا أنها قد تضر بالنظام الغذائى لديك، حيث سيعتاد جسمك على هذا النظام، وتنخفض مستويات هرمون الغدة الدرقية المسئولة عن تحفيز حرق السعرات الحرارية الزائدة بالجسم.

ولكن مجرد العودة للنظام الطبيعى فى تناول الطعام، ينخفض كثيراً معدل حرق الدهون، وقد تكتسب وزنك الزائد مرة أخرى، لذا يجب أن تقلل من تناول الكربوهيدرات بشكل تدريجى، مع تخصيص يوم فى الأسبوع تتناول فيه كل الأطعمة الممنوعة داخل نظامك الغذائى وبكميات كبيرة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anouarsoft


عضو فعال
عضو فعال


الجنس الجنس : ذكر
مسآهمآتے مسآهمآتے : 380
التقييم التقييم : 1

مُساهمةموضوع: رد: أربعة نصائح لتسريع معدل حرق الدهون بالجسم    الثلاثاء 6 يناير 2015 - 13:50

أإسـ عٍ ـد الله أإأوٍقـآتَكُـم بكُـل خَ ـيرٍ

دآإئمـاَ تَـبهَـرٍوٍنآآ بَمَ ـوٍآضيعكـ

أإلتي تَفُـوٍح مِنهآ عَ ـطرٍ أإلآبدآع وٍأإلـتَمـيُزٍ

لك الشكر من كل قلبى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أربعة نصائح لتسريع معدل حرق الدهون بالجسم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ مــنــتــديـات الــثــقــافــة و الأدب ][©][§®¤~ˆ :: الــمـــوســـوعـــة الــــصــحـيــــة-