الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

 هل حقا صور الهبوط على القمر مزيفة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أمـة الله


مساعدة إدارية
مساعدة إدارية


الجنس الجنس : انثى
المستوى الدراسي المستوى الدراسي : طالبة
الشعبة/الإختصاص : بــخــيــر والــحـــمد لله
هوايتي : الرسم
مسآهمآتے مسآهمآتے : 677
التقييم التقييم : 12
الأوســـمــــة


مُساهمةموضوع: هل حقا صور الهبوط على القمر مزيفة ؟   الثلاثاء 23 سبتمبر 2014 - 9:10

هل حقا صور الهبوط على القمر مزيفة ؟

هناك نظرية قائلة بأن صور الهبوط على سطح القمر التى نشرتها حكومة الولايات المتحدة لتأكيد انتصارهم في سباق الفضاء على روسيا صور مزيفة ، استطلاعات الرأي الأخيرة تشير إلى أن ما يقرب من 20٪ من الأمريكيين يعتقدون أن الولايات المتحدة لم تهبط أبدا على سطح القمر. بعد انتهاء بعثات أبولو في السبعينات.

فيما يلى 10 أسباب تثبت أن الصور المنشورة لهبوط الولايات المتحدة الأمريكية على القمر محض خدعة :
1. التلويح بالعلم :

عندما تم عرض أول هبوط على سطح القمر على التلفزيون على الهواء مباشرة ظهر بوضوح العلم الأمريكي يلوح ويرفرفبعد أن وضعه نيل ارمسترونغ وباز الدرين على سطح القمر ، ويظهر بوضوح نسيم يحرك العلم ويجعله يرفرف ، المشكلة واضحة هنا هو أنه لا يوجد هواء في الغلاف الجوي للقمر، وبالتالي لا للعلم أن يتحرك ويرفرف كما فى الصورة .
فسرت وكالة ناسا تحرك العلم بأن أحد رواد الفضاء قد حركه بيده بعد أن علقه على العمود المعدنى ولذلك بقى معلقا كما نرى بالصورة ، وهذا تفسير ضعيف لايرقى لكونه تفسيرا علميا .

2. عدم وجود حفرة مكان هبوط المركبة الفضائية :

لو كانت ناسا حقا قد هبطت على القمر فإنه لابد أن يكون هناك أثر لحفرة مكان هبوط المركبة الفضائية ، ومن الواضح فى الصور أنه لاوجود لهذة الحفرة وكأن أحدا ما قد وضع المركبة الفضائية على القمر بدون أى احتكاك للهبوط .
وقد فسرت وكالة ناسا هذا بأن سطح القمر هو صخرة صلبة، لذلك حفرة الانفجار لم تظهر على السطح الصلب كما تفعل الطائرات بمكان هبوطها ، وهذا تفسير يقبله بعض الناس ويرفضه البعض الآخر .

3. مصادر ضوء متعددة :

على سطح القمر لايوجد سوى مصدر ضوء واحد قوي وهو الشمس، لذلك فمن الطبيعى أن تكون كل الظلال تسير في شكل مواز لبعضها البعض، ولكن هذا لم يكن الحال فى صور الهبوط على سطح القمر أشرطة الفيديو والصور تظهر بوضوح أن الظلال تقع في اتجاهات مختلفة النظريات القائلة بأن هذه الصور مفبركة تشير إلى أن يعني مصادر ضوء متعددة موجودة، مما يشير إلى أنه تم التقاط الصور فى موقع تصوير .
وقد حاولت وكالة ناسا إلقاء اللوم على المناظر الطبيعية المتفاوتة كالمطبات الخفية والتلال على سطح القمر مما تسبب في تناقضات ظهور الضوء ، وقد قذف هذا التفسير خارج النافذة بواسطة بعض المنظرين، فكيف يمكن للتلال أن تسبب مثل هذه الاختلافات الكبيرة حيث تختلف الظلال بزاوية 45 درجة تقريبا .

4.حزام فان ألين الإشعاعى :

من أجل الوصول إلى القمر يجب على رواد الفضاء أن يمرو من خلال ما يعرف باسم حزام فان ألن الإشعاعي. يوجد هذا الحزام في مكان من قبل المجال المغناطيسي للأرض ويبقى على الدوام في نفس المكان، بعثات أبولو إلى القمر شهدت أول محاولة لنقل البشر من خلال هذا الحزام، أصحاب النظرية القائلة بزيف الصور يؤكدون أن مستويات الإشعاع الهائل من شأنه أن يقضى على رواد الفضاء إذا مرو به على الرغم من طبقات طلاء الألمنيوم في داخل وخارج من سفينة الفضاء.
وقد ردت ناسا هذه الحجة من خلال التأكيد على أن رواد الفضاء قضو فترة قصيرة فى اجتياز هذا الحظام بمعنى أنهم تلقوا جرعات صغيرة جدا من الإشعاع.

5. وجود جسم غامض :

بعد أن نشرت صور فوتوغرافية للهبوط على سطح القمر، لاحظ المتابعون وجود جسم غامض (كما هو موضح أعلاه) في انعكاس خوذة رائد فضاء من مهمة أبولو 12. يظهر شئ يتدلى من حبل أو سلك وليس لديها سبب لتكون هناك على الإطلاق، مما حدا بالبعض إلى تفسيره بأنه هو الأضواء العلوية التي توجد عادة في استديوهات السينما.
التشابه بين الشئ الغريب وكاميرات تصوير السينما هو مشكوك فيه، نظرا لسوء نوعية الصورة، ولكن يبقى الغموض لماذا شيئا ما يتدلى في منتصف الهواء (أو بالأحرى عدم وجود الهواء) على سطح القمر، وبالتالي فإن الكائن لا يزال غير المبررة تماما.

6. المشي البطيء والكابلات المخفية :

يتحرك رواد الفضاء ببطئ على القمر وكأنه فيلم تم تصويره فى الجاذبية الأرضية وتم تبطئة الصورة ليظهر وكأنهم يتحركون فى سطح القمر ، ويظهر أيضا فى الصورة بعض الاسلاك والكابلات التى لامبرر ولاحاجه لها إلا أنها كابلات تصوير سينمائى .

7. عدم وجود نجوم :

هناك انعدام تام للنجوم في أي من الأدلة مصورة أو فيديو ، لا توجد سحب على سطح القمر، لذلك فالنجوم مرئية على الدوام وأكثر إشراقا بكثير من ما نراه من خلال الغلاف الجوي للأرض.
تبرر ناسا موقفها بأن الصور لم تكن دقيقة لهذا لم تظهر النجوم ، بعض الصور الفوتوغرافية هي ذات جودة عالية، ومع ذلك، وحتى الآن لم يتم عرض أي نجوم ، وهذا يؤكد أن الصور مفبركة .

8. الصخرة المحفور عليه (c) :

يظهر فى الصورة صخرة محفور عليها حرف c وقد ظهرت فى التصوير بمحض الصدفة ولم تكن عدما ، وهذا يشير إلى كونها صخرة قديمة معلمة باسم ما لشخص ومن المستحيل أن تكون الصخرة طبيعية ومعلمة بالحرف بمحض الطبيعة .
وقد أعطت ناسا الأعذار المتضاربة لوجود هذه الصخرة من جهة واتجهت باللائمة على المطور الفوتوغرافي الذى أضاف هذه العلامة على سبيل المزاح العملي، بينما من ناحية أخرى قائلا أنه ببساطة قد تكون شئ عارض حدث عن طريق اشتباك بعض الأدوات بالصخرة .

9. علامات التصوير السينمائى :

يظهر فى الصورة علامة كتلك التى تظهر فى التصوير السنمائى كخلفيات للصور ، وهى دليل على أن هذه الصور مفبركة وغير واقعية وتم التقاطها بمعزل عن الواقع فى استديو سينمائى .

10. التكرار :


هو مبين أعلاه بشكل واضح أن الخلفيات متطابقة، على الرغم من كونها مدرجة رسميا من قبل وكالة ناسا بأنها اتخذت عن بعد ميلا بحريا ، فكيف تظهر المركبة فى صورة وتختفى فى أخرى وتظهر التلال فى صورة ولاتظهر فى الصورة التى تليها ؟.
اقترحت وكالة ناسا أن القمر أصغر بكثير من الأرض لذلك يمكن أن تظهر آفاق أقرب بكثير للعين البشرية ، و على الرغم من هذا فإنه من الواضح جدا أن الصور مزيفة .

ثقف نفسك


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل حقا صور الهبوط على القمر مزيفة ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ مـنـتـديـات الـتـسـلـيـة والـتـرفـيـه ][©][§®¤~ˆ :: عجائب وغرائب-