الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

 حاملو البكالوريا الجدد يلتحقون يوم 25 سبتمبر بالجامعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
khaled


مؤسس و مدير المنتدى
مؤسس و مدير المنتدى


الجنس الجنس : ذكر
الشعبة/الإختصاص : طبيب وجراح أسنان
هوايتي : الرياضة
مسآهمآتے مسآهمآتے : 9008
التقييم التقييم : 330
الأوســـمــــة

مُساهمةموضوع: حاملو البكالوريا الجدد يلتحقون يوم 25 سبتمبر بالجامعات   الإثنين 29 أغسطس 2011 - 18:28

بسم الله الرحمن الرحيم

فيما تنطلق الإمتحانات الإستدراكية في الـ 12 من الشهر
حاملو البكالوريا الجدد يلتحقون يوم 25 سبتمبر بالجامعات
.
.
.
.
حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تاريخ 25 سبتمبر تاريخا لدخول الطلبة الجدد الناجحون في البكالوريا والتحاقهم بمقاعد الجامعات، على أن يلتحق الأساتذة الجامعيون وبقية الطلبة في الرابع أكتوبر، فيما حدد تاريخ انطلاق مسابقات شهادات الماجستير ما بين 15 و17 من شهر أكتوبر المقبل.

وافقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على جل مناصب الماجستير المقترحة من قبل اللجان الجهوية، حيث لم تسقط وزارة التعليم العالي أي تخصص من تنظيم مسابقات الماجستير، فيما قلصت عدد المناصب المقترحة في كل قسم على غرار تقليصها لمقاعد تخصصات العلوم الاقتصادية وعلوم التسيير والصحافة والحقوق إلى 15 منصبا في كل تخصص.
ومن المنتظر أن تنطلق في الـ 12 من شهر سبتمبر المقبل الدورة الإستدراكية والشاملة لطلبة الجامعات بالنسبة للراسبين أو ممن كانت لهم ظروف لم يتمكنوا خلالها من اجتياز امتحانات السداسي الأول والثاني.
وتأتي امتحانات الدورة الإستدراكية على وقع تسجيل نسبة رسوب قياسية في الجامعات الجزائرية خاصة بالنسبة لنظام (آل آم دي) الذي لاتزال معايير الانتقال فيه غامضة، حيث لم يتمكن ما نسبته أكثر من 52 بالمائة من السنوات الأولى والثانية والثالثة من الحصول على الأرصدة الكافية للانتقال.
وحددت الوزارة تاريخ الرابع من أكتوبر التحاق أساتذة الجامعات وبقية الطلبة، على أن يكون قبل هذا التاريخ ضبط وثائق الشهادات المدرسية لأجل تمكين الطلبة من إيداعها للحصول على المنحة الجامعية.
من جهة أخرى ناشدت التنظيمات الطلابية فتح أبواب الإقامات الجامعية بعد العيد مباشرة لأجل تمكين الطلبة من أجل التحضير الجيد لامتحانات الدورة الإستدراكية، لاسيما وأن هذه الدورة تشهد ارتفاعا قياسيا في عدد الطلبة الراسبين، وناشدت التنظيمات الطلابية فتح أبواب المطاعم الجامعية، حيث وجهت رسالة إلى كل من ديوان الخدمات الجامعية وكذا الوزارة المعنية.
من جهة أخرى ستشهد نحو 100 إقامة جامعية تغييرات تمس مديري الإقامات الجامعية، خاصة منها إقامات البنات، كما سيلتحق رؤساء الجامعات ممن تم تعيينهم وفق ما أشارات إليه الجريدة الرسمية سابقا بمناصبهم.

الشروق 29/08/2011
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حاملو البكالوريا الجدد يلتحقون يوم 25 سبتمبر بالجامعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ المنتدى الإداري ][©][§®¤~ˆ ::  منتدى المواضيع القديمة والمكررة-