الرئيسيةاليوميةمكتبة الصوربحـثمركز الرفعلوحة مفاتيح عربيةالتسجيلدخول

 | .
Share
 

  نصائح فعالة لحماية الجلد من أشعة الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahlarayane


عـضـو نشيط
عـضـو نشيط


الجنس الجنس : ذكر
مسآهمآتے مسآهمآتے : 100
التقييم التقييم : 0

مُساهمةموضوع: نصائح فعالة لحماية الجلد من أشعة الشمس   السبت 25 أكتوبر 2014 - 19:37

نصائح فعالة لحماية الجلد من أشعة الشمس

* المخاطر المترتبة على تشميس الجلد
إن المروجين للتشميس أو التان في الماكن المغلقة يدعون بأن الشمس الإصطناعية هي أكثر أمانا من الطبيعية ، لكن الحقيقة على العكس تماما هي بنفس السوء لبشرتك وأكثر فلا يمكن لشيء صناعي ان يكون افضل من الطبيعي ، وقد أظهرت بعض الدراسات أن مستخدمي التشميس الإصطناعي يتعرضون بشكل كبير إلى إشعاعات مضرة من اجهزة التشميس شأنها شأن باقي الاشعاعات التي تنطلق من أجهزة أخرى وربما أكثر مما يؤدي إلى زيادة نسبة الإصابة بسرطان الجلد و سرطان الخلايا الحرشفية و الخلايا القاعدية بنسبة 150% ، لذا تنصح إدارة الغذاء و الدواء و الصحة العامة بمنع و بشدة جميع أشكال التشميس الغير طبيعية ، فمهما كانت فوائد الصناعية فلا شيء يضاهي الطبيعي ويتفوق عليه لأنه من عند الخالق عز وجل.
الشمس مغذي جيد ورائع بدون مواد صناعية ، فهي تغذي الجلد والجسم بفيتامين د و تخفض مستوى الكورتيزول الذي يفتح شهية الانسان مما يؤدي إلى السمنة وبالإضافة ان أشعه الشمس تزيل الاكتئاب بعد دراسات وبحوث اجريت وأيضا عدم التعرض لأشعة الشمس يعمل على ارتفاع ضغط الدم ولابد من ذكر ان الشمس تحمي من الصدفية وان معانة الكثير من تساقط الشعر علاجها فقط بأشعة الشمي النقية فوجودها بهذا الكون ليس عبثا ولا لكي نميز النهار من الليل فسبحان الخالق.
* حماية البشرة "أساسيات تحمي من الشمس"
تشير الأبحاث إلى أن المفتاح الأساسي لتجنب حروق و أضرار الشمس هو استعمال واقي الشمس بالطريقة الصحيحة ، يعتبر واقي الشمس الحاجز الكيميائي الذي يمنع وصول الشعة الفوق بنفسجسة إلى الجلد ، فهو كالجدار الذي يفصل بينك وبين جارك يمنعكما من الوصول الى بعضكما، وهذه الاشعة لها من الاضرار الكثير ، وبالتالي تعمل معظم واقيات الشمس بطريقة ممتازة لحماية الجلد من أشعة الشمس مثلا إذا كانت بشرتك تتعرض للحرق خلال 15 دقيقة عليك أن تستعمل واقي شمس يعمل بنسبة حماية 15 مرة أكثر ، و من المهم أن تحرصي على تجديد طبقة الواقي كل ساعتين لضمان افضل وقاية ، فالمدة الطبيعية لأي واق هي ساعتان وبعدها يمكن ان يقل مفعوله أو يتلاشى .

* إليك بعض نصائح الوقاية الإضافية من الشمس :
1. وضع الواقي قبل التعرض لأشعة الشمس ب 30 دقيقة لتوفير الحماية الكاملة للجلد مما يؤمن بداية مفعول الواقي بالشكل الصحيح
2. وضع طبقة كافية من الواقي لتغطية الجلد بشكل كامل لخطر أقل ، لتقضية يوم طويل في الهواء الطلق و التعرض للشمس تحتاج إلى كمية كبيرة من الواقي لتبقى في تجديد تام و حماية كاملة

3. إعادة تجديد الواقي كل ساعة أو ساعتين بعد السباحة أو التعرض للتعرق بشكل كبير أو التغسيل بالماء
لان التعرق والتعرض للماء يفسد الواقي ويخفف من مفعوله ولضمان افضل وقاية جدد الواقي كل ساعتين
بالإضافة إلى الإستخدام الجيد لواقي الشمس ، يمكنك أيضا أن تزيد نسبة الحماية لديك عن طريق ارتداء الملابس بالطريقة المناسبة .

* إليك بعض النصائح للحماية عند ارتداء الملابس بالطريقة الصحيحة :

1. التغطية : ارتداء الأقمشة المنسوجة بإحكام و الملابس الملونة و الأقمشة الفاتحة التي يمكنك رؤية الضوء من خلالها و يمكنك الحصول على الأشعة فوق البنفسجية منها، فمن المعروف ان الالوان الداكنة والمعتمة تمتص الضوء بشكل كبير.
2. للحد من خطر المرض : لتساعد في منع الإصابة بسرطان الجلد للمناطق الحساسة مثل الأذن و فروة الرأس و العنق و الوجه ، من خلال إرتداء قبعة تحمي هذه المناطق

3. حماية العينين : ارتدي النظارات التي تحجب االأشعة فوق البنفسجية مع إطار يغطي منطقة الجفن و حوالي العينين في أماكن رطبة معرضة للتجاعيد و سرطان الجلد بشكل كبير و تساعد النظارات الشمسية على تعتيم عدسة العين

على الرغم من أن أشعة الشمس تساعد الجسم على إنتاج فيتامين د و مكافحة أعراض الإكتئاب ، إلا أن جميع الخبراء يتفقون على عدم و جود أي نوع تشميس أو تان آمن ، لأن مخاطر حروق الشمس و تلف الجلد حقيقية وتسبب مضاعفات مزمنة قد تصل الى مراكز حساسة في الجسم و لكن إذا ساعدت نفسك على الوقاية منها عن طريق الواقي و الملابس الواقية يمكنك الإستمتاع بأشعة الشمس كما تشاء ، كل ما يتطلبه الأمر إعدادات بسيطة قبل الخروج تحميك من كل هذه المشاكل و الأضرار و تضمن صحة بشرتك لسنوات طويلة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
anouarsoft


عضو فعال
عضو فعال


الجنس الجنس : ذكر
مسآهمآتے مسآهمآتے : 380
التقييم التقييم : 1

مُساهمةموضوع: رد: نصائح فعالة لحماية الجلد من أشعة الشمس   الثلاثاء 6 يناير 2015 - 13:41


شكرآ جزيلا على الموضوع الرائع و المميز

واصل تالقك معنا فى المنتدى

بارك الله فيك أخى ...

ننتظر منك الكثير من خلال إبداعاتك المميزة

لك منـــــــ إجمل تحية ــــــــــى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نصائح فعالة لحماية الجلد من أشعة الشمس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ مــنــتــديـات الــثــقــافــة و الأدب ][©][§®¤~ˆ :: الــمـــوســـوعـــة الــــصــحـيــــة-