.
الرئيسيةمركز الرفعالتسجيلدخول

Share
 

 تفسير حلم رؤية الميت في المنام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سامية عبدالرحمن
سامية عبدالرحمن


عضو
عضو


الجنس الجنس : انثى
مسآهمآتے مسآهمآتے : 54
التقييم التقييم : -2

تفسير حلم رؤية الميت في المنام Empty
مُساهمةموضوع: تفسير حلم رؤية الميت في المنام   تفسير حلم رؤية الميت في المنام Emptyالجمعة 31 يناير 2020 - 20:35

احلامنا لها علاقة مباشرة بواقعنا ويقول متخصصين علم النفس و الاجتماع ان الاحلام تعتمد على افكار العقل الباطن التي قد نستطيع ان نسيطر عليها اثناء يومنا لكن لا نستطيع السيطرة عليها اثناء نومنا فتزورنا احلام لها علاقة بتلك الأفكار التي تراودنا طوال الوقت ومنها الموت ويكون له رهبة لا يضاهيها رهبة، فالإنسان لا حيلة له أمامه ولا يستطيع فيه تقديم ولا تأجيل وقد صدق القائل بأن الموت مفرق الجماعات وهو أيضًا صاحب اللمسة الأخيرة في حياة الإنسان. لأجل ذلك يكون للموتِ رهبته حتى لو جاء كرؤيا في المنام، أو كحلمٍ عابرٍ، أو حتى كان أضغاثُ أحلام.
وعند الناس ارتبط تفسير حلم رؤية الميت في المنام بطول العمر ولكن رؤية الميت له تفسيرات مختلفة ولها دلالات خاصة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منال على
منال على


عضو جديد
عضو جديد


الجنس الجنس : انثى
مسآهمآتے مسآهمآتے : 5
التقييم التقييم : 0

تفسير حلم رؤية الميت في المنام Empty
مُساهمةموضوع: رد: تفسير حلم رؤية الميت في المنام   تفسير حلم رؤية الميت في المنام Emptyالأحد 26 أبريل 2020 - 9:51

الصحيح إذا رأى نفسة مات في المنام يدل على أن الله عز وجل سوف يطيل عمره عن ابن سيرين، إذا حلمت بالموت وكأن هناك لطم للخدود وشق للجيوب، دل ذلك على حدوث مصيبة في الأهل أو المال لا قدر الله.

وإذا كان بينك وبين شخص مشاكل مالية أو عائلية ورأيت موت هذا الشخص في الحلم دل ذلك على انتهاء تلك المشاكل وعودة الأمور الى طبيعتها.

ووتتعد التفسيرات وقد اشار ابن سيرين الى ان تفسير حلم الموت فالموت هنا يدل على المعاصي فسوف تذنب ذنب من الكبائر والبعث يدل على التوبة والرجوع الى الله.

وإذا حلمت بحدوث مصائب لك كبيرة وجميعها تؤدى للموت مثل السقوط من أعلى برج أو إطلاق النار عليك ولا تموت في الحلم دل ذلك على أنك ستموت شهيداَ لان الشهداء احياء عند ربهم  قال الله تعالى ﴿وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ﴾(ال عمران 169) والله اعلم.

ويقول ابن سيرين إذا رأيت أنك تموت وتوضع في القبر فذلك يدل على الزواج أو يدل على شفائك من مرض أو فك اسرك من رأى أنه مات ثم عاش في المنام دل على الحسرة على شيء عظيم فاته في الدنيا حسب قول ابن سيرين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تفسير حلم رؤية الميت في المنام

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: ˆ~¤®§][©][ قــســم الــترحــيــب والـمواضـيـع الـعـامـــة ][©][§®¤~ˆ :: مـنـتـدى الـمـواضـيـع الـعـامـة-
الدردشة|منتديات التعليم الشامل