.
الرئيسيةمركز الرفعالتسجيلدخول

Share
 

 ما هو التسويق بالمحتوى؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rowidaPhil
rowidaPhil


عضو جديد
عضو جديد


الجنس الجنس : أخرى / أرفض التصريح
مسآهمآتے مسآهمآتے : 6
التقييم التقييم : 0

ما هو التسويق بالمحتوى؟ Empty
مُساهمةموضوع: ما هو التسويق بالمحتوى؟   ما هو التسويق بالمحتوى؟ Emptyالإثنين 8 فبراير 2021 - 16:44

ما هو التسويق بالمحتوى؟



لقد سمعت للتو شخصًا ما يذكر "التسويق بالمحتوى" ووجدت فكرة يجب أن تعرفها بالفعل ، لكنك محرج جدًا من سؤال أي شخص. مبروك هذا المنشور لك

يُعرِّف معهد تسويق المحتوى ، وهو مورد عبر الإنترنت للمعلومات عن جميع الأشياء المتعلقة بتسويق المحتوى ، تسويق المحتوى على النحو التالي:

يُعد تسويق المحتوى أسلوبًا تسويقيًا لإنشاء وتوزيع محتوى قيم وملائم ومتسق لجذب واكتساب جمهور محدد بوضوح - بهدف دفع إجراءات العملاء المربحة.

الكلمة الأساسية هنا هي "قيمة". وهو ما يغير هذا التعريف عن التعريف الذي يمكن أن يصف تقريبًا أي شكل من أشكال الإعلان أو التسويق. يمكنك معرفة ما إذا كان جزء من المحتوى هو النوع الذي يمكن أن يكون جزءًا من حملة تسويق المحتوى إذا كان الناس يبحثون عنه ، إذا كان الناس يريدون استهلاكه ، بدلاً من تجنبه. فهل كان إعلان "Game Day" لعام 2014 لشركة VW ، والذي تمت مشاهدته على YouTube حوالي 18 مليون مرة حتى كتابة هذا المنشور ، أو إعلان ، أو تسويق محتوى؟ الجواب هو كلاهما ، اعتمادًا على كيفية تلقيه من قبل كل فرد تعرض له. وينطبق الشيء نفسه على أي جزء من محتوى تسويق تقوم بإنشائه ، اعتمادًا على ما إذا كان المستلم قد تلقى قيمة منه أم لا. بالطبع الهدف هو تقديم أكبر قيمة من تسويق المحتوى لأكبر قدر ممكن من جمهورك المستهدف. في هذه المرحلة ، على الرغم من هذا التعريف والتفسير ، ربما لا تزال تتساءل عن ماهية تسويق المحتوى بالضبط. يمكننا الحصول على مزيد من الوضوح من خلال النظر في بعض الأمثلة.

خمسة أمثلة لتسويق المحتوى

هناك العديد من أنواع تسويق المحتوى بقدر أنواع المحتوى - أكثر مما يجب تغطيته هنا. هدفي هو إعطائك مقدمة لتسويق المحتوى وجعلك تفكر كمسوق محتوى حتى ترى الفرص من حولك. قريباً ستأتي بـ 50 فكرة لتسويق المحتوى كل يوم. لن تكون قادرًا على التوقف عن رؤية فرص إنشاء المحتوى. فيما يلي خمسة أمثلة لمساعدة عقلك على البدء في الترشيح.

1.
الرسوم البيانية. هذه بشكل عام رسومات طويلة وعمودية تتضمن إحصائيات ومخططات ورسوم بيانية ومعلومات أخرى. إذا كنت بحاجة إلى بعض الأمثلة ، فإليك 197 رسمًا بيانيًا حول موضوع تسويق المحتوى برعاية مايكل شميتز ، رئيس Content Lab في Publicis ، ميونيخ. يمكن أن تكون الرسوم البيانية فعالة في أنه إذا كان المرء جيدًا ، فيمكن نقله عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونشره على مواقع الويب لسنوات. يمكنك الحصول على رسم بياني مصمم بشكل احترافي من خلال التعاقد مع مقاول على موقع مثل oDesk أو إذا كنت ترغب في إزالة بعض المخاطر ، يمكنك الذهاب مع شركة مثل Visua.ly. عادةً ما يكلفك مخطط المعلومات الرسومي اللائق 1000 دولار على الأقل لتصميمه ، ولكن قد يكلفك عدة آلاف من الدولارات إذا كنت تستعين بمقاول أو وكالة لتضمين الإستراتيجية والتخطيط والبحث وكتابة الإعلانات والتصميم. هناك أيضًا مسألة الترويج لهذا الرسم البياني للمدونين ووسائل الإعلام. أو يمكنك إعداد لوحة على Pinterest ورعاية الرسوم البيانية حول موضوع متعلق بعملك. هذا أيضًا شكل من أشكال تسويق المحتوى ، ولا يكلفك شيئًا سوى وقتك. مرحبًا ، لقد عملت مع مايكل.


2.
صفحات الانترنت. ما الفرق بين صفحة الويب العادية وصفحة الويب التي تعمل على تسويق المحتوى؟ ضع في اعتبارك دليل المبتدئين لتحسين محركات البحث من Moz ، وهو مزود للأدوات والموارد المتعلقة بتحسين محركات البحث. تمت مشاهدة هذا المورد ، الذي تم تقديمه مجانًا ، ملايين المرات ، مما جلب عددًا لا يحصى من العملاء الذين ربما لم يكونوا قد تعثروا عبر Moz والخدمات التي يقدمونها. أو ألق نظرة على دراسة حالة من شركة التصميم Teehan + Lax. معظم دراسات الحالة مملة. دراسات الحالة الخاصة بهم رائعة. هذا هو الفرق بين مجرد وضع المحتوى على موقع الويب الخاص بك ، وبين تسويق المحتوى.


3.
المدونة الصوتية. مايكل هيات ، مؤلف الكتاب الأكثر مبيعًا Platform: Get Noticed in a Noisy World ، يمارس ما يعظ به. يتم تنزيل بودكاست "This is Your Life" 250.000 مرة كل شهر. بينما يشرح حياة بالتفصيل منشور مدونته 4 أسباب يجب أن تفكر فيها في إطلاق البودكاست الخاص بك ، "يمنحك البودكاست رؤية في عالم مختلف تمامًا - بشكل أساسي iTunes. لقد تلقيت الكثير من الأشخاص الجدد يقولون إنهم لم يسمعوا بي أبدًا حتى عثروا عليّ في iTunes ". يقدم حياة معلومات ونصائح قيمة في البودكاست الخاص به - وكل ذلك مجانًا. لكن هذا البودكاست يؤدي إلى المزيد من مبيعات كتبه ، والاشتراك في دوراته ، وطلباته كمتحدث.

4.
أاااااا فيديو. Gary Vaynerchuk هو خبير في تسويق المحتوى باستخدام الفيديو عبر الإنترنت ، ما عليك سوى إلقاء نظرة على قناته على YouTube. لقد بدأ في إنشاء مقاطع فيديو للترويج لمتجر عائلته للنبيذ ومن خلال مقاطع الفيديو هذه وغيرها من وسائل التسويق عبر الإنترنت ، نجح في تطويره في النهاية إلى إمبراطورية 45 مليون دولار. تعد مقاطع الفيديو والبودكاست شكلاً غير مستغل إلى حد كبير لتسويق المحتوى لأن الناس يعتقدون أنه مكلف وصعب. ولكن مع انخفاض تكلفة معدات الدرجة الاحترافية ، أصبح إنشاء محتوى فيديو وصوت عالي الجودة أسهل من أي وقت مضى. تم استخدام تسويق محتوى الفيديو للهواة لبيع الخلاطات ، وإطلاق منتجات جديدة لطب الأسنان ، وتسويق خدمات استشارات تأشيرة هونج كونج. ما هو الفيديو الذي يمكنك تجميعه لشركتك والذي قد يغير ثرواتك بين عشية وضحاها؟ قد يكون أسهل مما تعتقد.


5.
كتب. مثل الأفلام ، غالبًا ما يعتقد الناس أن الكتب تبيع أنفسهم ، لكن المسوقين الأذكياء لا يبيعون الكتب لمجرد بيع الكتب ، بل يبيعون الكتب كأدوات تسويقية. دليل مبيعات مايكل بورت Book Yourself Solid هو قراءة رائعة لرجال الأعمال ومندوبي المبيعات والمسوقين ، وبينما أنا متأكد من أن Port يستمتع ببيع كتابه ، فإن الكتاب هو أداة لتوجيه العملاء إلى خدمات التدريب والتحدث. على الرغم من أنه من السهل نشر كتاب مع النشر الذاتي أكثر من أي وقت مضى ، فلا يزال هناك تصور بأنه صعب وأن المحترفين ذوي السمعة الطيبة هم فقط من يمكنهم نشر كتاب أعمال. انشر ما يخصك ، وحتى إذا لم يقرأه الناس ، فلا يزال بإمكانك استخدامه كشكل من أشكال تسويق المحتوى في كل مرة يتم تقديمك فيها كـ "مؤلف ..."

هذه مجرد أمثلة قليلة لتسويق المحتوى. كان بإمكاني أيضًا أن أذكر الأوراق البيضاء والكتب الإلكترونية والتطبيقات والخطابة والعروض التقديمية والمدونات. كتب كاملة عن استخدام كل من هذه في جهود تسويق المحتوى.

لماذا تسويق المحتوى؟

ربما يكون فهم سبب أهمية تسويق المحتوى لعملك أكثر أهمية من فهم ماهية تسويق المحتوى. نحتاج أولاً إلى فهم الخطوات الأربع لدورة الشراء:

1.
الوعي. قبل الإدراك ، قد يكون لدى العميل حاجة ، لكنهم لا يدركون أن هناك حلًا.

2.
ابحاث. بمجرد أن يدرك العميل أن هناك حلًا ، سيجري بحثًا لتثقيف نفسه. على سبيل المثال ، سيحاول مشتري السيارة معرفة أنواع السيارات المختلفة الموجودة وأيها يناسب احتياجاتهم.
3.
الاعتبار. في هذه المرحلة ، يبدأ العميل في مقارنة منتجات مختلفة من بائعين مختلفين للتأكد من حصولهم على منتج عالي الجودة بسعر عادل.

4.
يشترى. أخيرًا ، يتخذ العميل قراره ويمضي قدمًا في المعاملة.


دولفينوس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

ما هو التسويق بالمحتوى؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: قسم الترحيب والمواضيع العامة :: مـنـتـدى الـمـواضـيـع الـعـامـة-
الدردشة|منتديات التعليم الشامل