.
الرئيسيةمركز الرفعالتسجيلدخول

Share
 

 هل يمكن لصيانة المكيفات تحسين جودة الهواء الداخلي؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Daila
Daila


عضو جديد
عضو جديد


الجنس الجنس : ذكر
مسآهمآتے مسآهمآتے : 9
التقييم التقييم : 0

هل يمكن لصيانة المكيفات تحسين جودة الهواء الداخلي؟ Empty
مُساهمةموضوع: هل يمكن لصيانة المكيفات تحسين جودة الهواء الداخلي؟   هل يمكن لصيانة المكيفات تحسين جودة الهواء الداخلي؟ Emptyالإثنين 23 مايو 2022 - 12:57

يشعر معظم الناس بالسعادة عندما يضرب الطقس الأكثر دفئًا واشنطن بعد الشتاء. بعد إبقاء النوافذ مغلقة لفصل الشتاء ، حان الوقت لتهوية المنزل.
ومع ذلك ، لم يمض وقت طويل قبل أن يصبح الجو دافئًا بدرجة كافية لتوصيل مكيف الهواء بالإنترنت. بعد ذلك ، يتم إغلاق جميع النوافذ بإحكام للحفاظ على كل الهواء البارد بالداخل. بعد ذلك ، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن تتسابق جودة الهواء الداخلي.
لقد سمعت عن إجراء صيانة الربيع على نظام تكييف الهواء الخاص بك. في حين أن هناك أسبابًا ميكانيكية تجعل هذه الفكرة جيدة ، فمن المهم أيضًا المساعدة في الحفاظ على جودة الهواء الداخلي شركة تنظيف مكيفات سبليت بـالرياض
دلائل على احتمالية ضعف جودة الهواء
جودة الهواء مهمة لصحتك وكذلك لراحتك داخل منزلك. يتجاهل الكثير من الناس علامات تدل على جودة الهواء الداخلي ، معتقدين أنها مجرد مصدر إزعاج بسيط. إذا فهمت ما تمر به ، فستعرف كيفية تصحيحه وتحسين شعورك.
قد يؤدي تدني جودة الهواء الداخلي إلى ظهور الأعراض التالية:
جفاف وتهيج العيون والفم والحلق والجيوب الأنفية
ضيق في التنفس
الحساسية الجديدة أو المتفاقمة
احتقان الجيوب الانفية
السعال أو العطس
دوخة
الصداع
إعياء
غثيان
يمكن أن تعزى كل هذه الأعراض إلى أشياء أخرى أيضًا. جزء من كيفية معرفة ما إذا كانت ناجمة عن جودة الهواء هو الانتباه إلى بدايتها. إذا واجهت هذه الأعراض في غضون 20 دقيقة تقريبًا من وصولك إلى المنزل ، فيجب عليك التحقق من مشكلات جودة الهواء. إذا شعرت بالدوخة أو الغثيان أو ضيق التنفس أو عدم وضوح الرؤية أو الارتباك ، فعليك طلب المساعدة الفورية. قد تكون هذه علامات على وجود أول أكسيد الكربون في منزلك ، وأول أكسيد الكربون هو حالة طارئة يجب معالجتها على الفور.
بالإضافة إلى الأعراض الشخصية ، قد تلاحظ أيضًا علامات جسدية حول منزلك. وتشمل هذه:
نمو العفن والعفن
روائح كريهة
تراكم الغبار بشكل كبير على الأسطح وحول الفتحات
توزيع الهواء غير متسق
قضايا الرطوبة
ما الذي يسبب مشاكل جودة الهواء؟
يعتقد معظم الناس أن جودة الهواء تشير ببساطة إلى الضباب الدخاني والملوثات الرئيسية من المركبات والتصنيع. قد تكون هذه مصدر قلق لجودة الهواء الخارجي ، ولكن داخل منزلك توجد لعبة كرة أخرى كاملة شركة تنظيف مكيفات سبليت بـجدة .
من بين المساهمين الرئيسيين في مشاكل جودة الهواء الداخلي ما يلي:
رطوبة
غبار
المركبات العضوية المتطايرة (VOCs) من المواد الكيميائية المختلفة ، بما في ذلك المنظفات
الغازات المنبعثة من الأثاث والسجاد وحتى الطلاء
عث الغبار
الملوثات الميكروبية مثل الفطريات والعفن والبكتيريا
الأوزون
نشبع
جزء من مشكلة جودة الهواء الداخلي هو تراكم هذه الملوثات في المنزل بسبب سوء التهوية. يحدث هذا في الربيع عندما ترتفع درجة حرارة الطقس قليلاً وتفتح النوافذ وتسمح بدخول المواد المسببة للحساسية. يحدث ذلك أيضًا أثناء تشغيل مراوح التهوية في الحمام وفوق الموقد إذا كان تدفق الهواء غير كافٍ للمراوح.
سبب آخر لمشاكل جودة الهواء الداخلي التي تأتي مع مخاطر صحية كبيرة هو التسرب في نظام تكييف الهواء. يمكن أن تكون هذه اااااا صغيرة تتطور عند تنشيط مكيف الهواء والضغط على النظام نتيجة لذلك. قد يتسبب هذا في حدوث تسرب في نقاط الضعف في النظام شركة تنظيف مكيفات سبليت بـجازان .
إن مفتاح عمل نظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء بالكامل بشكل فعال هو القدرة على تدفق الهواء دون قيود. في كثير من الحالات ، تتأثر جودة الهواء بالتراكم في النظام الذي يمنع الهواء من التدفق بشكل صحيح. يمكن أن تكون هذه القيود في مرشح الهواء ، في مجاري الهواء ، أو حتى ملف المبخر الداخلي أو مروحة التدوير.
لا تتسبب قيود تدفق الهواء في حدوث تآكل إضافي في وحدتك فحسب ، بل تتسبب أيضًا في إجبار الهواء عبر النظام على التقاط ملوثات إضافية. تشمل الملوثات التي تستقر عادةً في هذه المناطق من نظامك الغبار وعث الغبار والمخلفات الكيميائية من المنظفات.
تساعد الصيانة الدورية لنظام التكييف في تقليل عدد الملوثات التي يتم تداولها عبر الهواء.
ما هي صيانة المكيفات؟
يخجل الكثير من الناس من فكرة الصيانة الدورية لمكيفات الهواء ، والمعروفة أيضًا باسم ضبط مكيفات الهواء. يحدث هذا عادةً بسبب عدم فهم ما يتم تضمينه وسبب أهميته. عند القيام به بشكل صحيح ، سيساعد الضبط الشامل لمكيف الهواء على تحسين جودة الهواء الداخلي بشكل كبير.
سنتناول في عملنا ما يلي:
فحص وتنظيف ملفات المكثف
تحقق من مستوى المبرد
افحص مجاري الهواء بحثًا عن تراكم الملوثات
تحقق من حالة محرك النفخ
افحص مرشحات الهواء
قم بتنظيف قفص محرك المروحة
نظف ملفات المبخر وافحص علامات التسرب
أحكم ربط جميع التوصيلات الكهربائية
اختبار ومعايرة منظم الحرارة لضمان الأداء المناسب
هذه ليست سوى عدد قليل من المكونات التي يتم فحصها أو شدها أو ضبطها أثناء زيارة الصيانة العادية. المكونات الرئيسية التي ستساعد على تحسين جودة الهواء هي فحص ملف المبخر ، وفحص مستوى غاز التبريد ، وفلاتر الهواء ، وتنظيف مروحة الدوران وملف المبخر.
ما هو حجم الاختلاف الذي ستحدثه صيانة مكيف الهواء؟
سيعتمد التحسين الفعلي لجودة الهواء على عدة عوامل ، بما في ذلك المدة التي مرت منذ آخر زيارة صيانة لك. إذا لم يكن لديك ضبط للتيار المتردد من قبل ، فستشهد عادة تحسنًا ملحوظًا. بالإضافة إلى تحسين جودة الهواء ، ستلاحظ أيضًا تحسنًا ملحوظًا في أداء نظامك.
يعتبر تراكم الغبار على المروحة الدائرية وحدها مساهماً رئيسياً في مسببات الحساسية المحمولة جواً في المنزل. أثناء دوران المروحة ، تطلق الجزيئات من التراكم في الهواء وتجبرها على الخروج في الهواء في منزلك.
تشتهر ملفات المبخر بجمع المركبات العضوية المتطايرة والمخلفات الكيميائية من المنظفات والشموع وغير ذلك. ثم يستمر إعادة تدويرها في الهواء أثناء تشغيل المروحة.

يعد التسرب في ملف المبخر خطرًا صحيًا كبيرًا ، حتى لو كان بحجم الثقب. يمكن أن تحدث الاااااا بسبب التآكل بسبب تراكم الملوثات على الملفات. إذا كانت وحدة التكييف الخاصة بك من الطراز الأقدم ، فربما لا تزال تعمل بـ R22a ، وهو ما يمثل خطرًا كبيرًا على طبقة الأوزون بالإضافة إلى كونها خطرة على صحتك. قد يكون المبرد الأحدث R410a أسهل قليلاً على البيئة ولكنه لا يزال يشكل مخاطر كبيرة إذا تم تسريبه في الداخل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل يمكن لصيانة المكيفات تحسين جودة الهواء الداخلي؟

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» هل يمكن مساعدة على حل المقالة ..هل يمكن اخضا ع المادة الحية للتجربة
» تمارين من أجل تحسين الإنتاج الكتابي ( ابتدائي )
» تجربة الهواء المنكمش
»  خطورة قذف الرضيع في الهواء
» نصائح سريعة وسهلة لأداء أفضل لتكييف الهواء



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: قسم الترحيب والمواضيع العامة :: مـنـتـدى الـمـواضـيـع الـعـامـة-
الدردشة|منتديات التعليم الشامل