.
الرئيسيةمركز الرفعالتسجيلدخول

Share
 

 كيفية القضاء على الذباب الذي يتكاثر في المنزل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Daila
Daila


عضو جديد
عضو جديد


الجنس الجنس : ذكر
مسآهمآتے مسآهمآتے : 9
التقييم التقييم : 0

كيفية القضاء على الذباب الذي يتكاثر في المنزل Empty
مُساهمةموضوع: كيفية القضاء على الذباب الذي يتكاثر في المنزل   كيفية القضاء على الذباب الذي يتكاثر في المنزل Emptyالسبت 11 يونيو 2022 - 16:14

الشكل 1 الذباب الأكثر شيوعًا الذي يمكن أن يصيب المنازل والمباني الحضرية
مع حلول فصل الخريف ، أصبحت المنازل مأوى مثاليًا للعديد من الحشرات بما في ذلك الذباب التي يمكن أن تجد في هذا الوقت من العام مأوى مريحًا من البرد والطعام المتاح في المنازل شركة رش مبيدات بـالجبيل.
يمكن أن يصبح الذباب في الواقع مصدر إزعاج في جميع أوقات السنة إذا كان وجوده مهمًا وينجذب إلى المنزل عن طريق الطعام والمناخ المحلي المعتدل.
ومع ذلك ، بالإضافة إلى كونه مصدر إزعاج كبير للإنسان والحيوان ، فإن الذباب يمثل إحدى المركبات الرئيسية لنقل وانتشار العديد من مسببات الأمراض التي تستقر داخل الجسم أو تتواجد على سطحه.
في كثير من الأحيان تكون البكتيريا البرازية بسبب حقيقة أن الذباب لديه عادة التغذية على فضلات وإفرازات الجسم للحيوانات وكذلك على المواد العضوية والغذائية المتحللة.
تطير في بيت المطبخ
مثال على ذبابة منزلية.
وبالتالي ، فإن هذه العوامل الممرضة قادرة على تلويث الأسطح والأطعمة الأخرى. لذلك لا ينبغي إهمال وجود الذباب داخل المنزل إطلاقاً ، كما يجب مراعاة وجوده في المطاعم والحانات والمقاصف والمدارس والمستشفيات والعيادات.
بعض المعلومات عن الذباب
من الناحية الصحية ، من المهم التمييز بين الذباب العض (على سبيل المثال ، المعروف باسم ذبابة الحصان أو الذبابة المستقرة) ، التي لديها جهاز شدقي قادر على اختراق جلد المضيف ، ولعق الذباب ) ، أيضًا منتشر داخل المنازل ، حيث يتكون جهاز الشدق من خرطوم يتسع عند ملامسته للأسطح وتشكيل قرص يتم بواسطته نقل الطعام إلى القناة الهضمية شركة رش مبيدات بالاحساء.
ذبابة الحصان أو الذبابة
مثال على ذبابة الحصان أو الذبابة
يعتبر الذبابة شديدة الخصوبة بحيث يمكنها وضع ما يصل إلى 1000 بيضة في غضون أيام قليلة . تترسب هذه المواد العضوية المتعفنة التي تشكل غذاء لليرقات.
هذا هو السبب في أننا نراهم يتكاثرون بشكل خاص حول أكوام القمامة التي تُترك دون رقابة ، في المزبلة ، حول جثث الحيوانات النافقة.
من المهم تحديد أي مواقع تطوير ، مثل النفايات المتعفنة التي تشكل غذاء لليرقات ، والمضي قدما في التخلص منها. مثلما يمكن أن يكون هناك حيوانات ميتة أو جثث صغيرة يتطور منها الذباب ، فإن ظاهرة متكررة إلى حد ما ، على سبيل المثال في المناطق الصغيرة المكتشفة مثل السندرات والأسقف المعلقة والأقبية وقنوات التهوية والغرف الفنية ، إلخ ...
هناك بعض العلاجات التي يمكن أن تساعد بالتأكيد في إبعاد الذباب عن المنازل أو البيئات الداخلية الأخرى.
يعد الحفاظ على الظروف الصحية المثلى من أجل القضاء على العوامل التي يمكن أن تجذب الذباب (بقايا الطعام ، والمواد العضوية ، وفراش الحيوانات) الخطوة الأولى والأكثر أهمية في إبعاد هذه الحشرات.
الحواجز التي تمنع الوصول إلى الذباب مثل الناموسيات والستائر هي بالتأكيد مساعدة قيمة. في هياكل الضيافة مثل الحانات والمطاعم والمقاصف والفنادق ، من الممكن تقييم وضع أنظمة الرقائق المستبعدة للهواء ليتم تطبيقها على أبواب الوصول الأكثر استخدامًا من الخارج.
من الممكن أيضًا رش البخاخات الطاردة للبيرثروم حول النوافذ والأبواب لرفض وصول الذباب ، على الرغم من أن مدة هذه البخاخات تعتمد أيضًا على الظروف البيئية وعمليات التنظيف.
في بعض البيئات ، مثل الاسطبلات وبيوت المزارع ، قد يكون من المفيد وضع مصائد في نقاط مختلفة (يتم تقييمها على أساس مدى ونقاط الإصابة الأكبر) لالتقاطها بجاذب الطعام. يمكن أيضًا صنع الجاذب في المنزل باستخدام خليط من الماء والخل ومخلفات البروتين (اللحوم أو الأسماك). من الواضح أن هذه المصائد ، نظرًا لرائحتها القوية ، يجب وضعها على مسافة معينة من المنازل.
صائدة الذباب ، التي تمثل أحد أقدم العلاجات ، قابلة للتطبيق في الواقع فقط في بيئات الماشية وتتطلب على أي حال استبدالًا متكررًا للغاية.
تعتبر مصابيح المبيدات حلاً صالحًا داخل الاسطبلات ولكن يصعب العثور عليها في المنطقة المنزلية. في النهاية يمكن وضعها في غرف صغيرة مستكشفة مثل الأقبية أو السندرات أو الأسقف المعلقة.
تعد مصابيح الأشعة فوق البنفسجية المزودة بصفيحة لاصقة أكثر الأنظمة استخدامًا حاليًا في الحانات والمطاعم والمطابخ والمقاصف والمرافق الصحية لأنها تلتقط الذباب دون إحداث صدمات كهربائية.
في أي حال ، تتطلب لوحة الغراء ترددًا معينًا في الاستبدال ويجب وضع المصباح ، من أجل التعبير عن فعاليته على أفضل وجه ، مع مراعاة السطح المراد تغطيته وتداخل مصادر الضوء الأخرى. تستخدم هذه المصابيح أيضًا لمراقبة الذباب في صناعة الأغذية شركة رش مبيدات بـالخبر
.
التطهير من الذباب: المكافحة الكيماوية
في بعض الحالات ، قد تتطلب غزو الذباب مكافحة الآفات المهنية واستخدام المواد الكيميائية لمكافحة كل من الذباب اليرقي والذباب البالغ.
الجانب الرئيسي هو السلامة في استخدام هذه المنتجات ، ولهذا السبب ستنصحك شركة الإبادة بالتطبيق الصحيح لها ، والذي يتم احترامًا لصحة الناس والبيئة.
نظرًا لأن الذباب ينبع دائمًا من البيئات الخارجية ، فمن الضروري إجراء فحص تقني دقيق قبل الشروع في تدخلات المكافحة الكيميائية. تحديد الفاشيات المراد علاجها أمر ضروري.
تمثل هذه بشكل عام المناطق التي يتواجد فيها الذباب بشكل كبير وحيث تتطور اليرقات (النفايات ، المزبلة). في حالات التفشي هذه ، من الضروري استخدام مواد ذات تأثير مبيد لليرقات.
في البيئة الخارجية أو في المناطق الموبوءة بشكل خاص مثل الاسطبلات ، يمكن أيضًا أن تترافق معالجات مبيدات البالغين البيئية. يجب أيضًا إجراؤها بحكمة لأن الذباب يطور بسهولة مقاومة للمكونات النشطة ، لذا فإن الدورات المتكررة من العلاجات التي يتم إجراؤها بشكل عشوائي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع.
يعد التناوب في استخدام المكونات النشطة قاعدة جيدة لتجنب أشكال المقاومة. في المناطق التي لا يمكن فيها التدخل في المعالجات البيئية ، يمكن استخدام الطعوم على شكل حبيبات أو سوائل لتطبيقها على البقع الموجودة في البيئات.
هذه تتصرف بمجرد أن تأخذ الذبابة ، المتكئة على الطُعم ، مبيد الحشرات. يمكن استخدام الطعوم بشكل دائم على سبيل المثال في المزارع ، محمية أيضًا في حاويات خاصة حيث يمكن للذباب فقط الدخول.

الشريط الجانبي الأساسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

كيفية القضاء على الذباب الذي يتكاثر في المنزل

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» كيفية عمل سلة مهملات جميلة في المنزل
»  كيفية اخراج الماء من الاذن بطرق سهله في المنزل
» الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك!
» ” الشر الذي تقدمه يبقى معك، والخير الذي تقدمه يعود إليك!”
» طريقة لابعاد الذباب عن الطاولة



صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التعليم الشامل :: قسم الترحيب والمواضيع العامة :: مـنـتـدى الـمـواضـيـع الـعـامـة-
الدردشة|منتديات التعليم الشامل